حاكم إماراتي في قلب زوبعة داخل الجزائر

21 مارس 2017 - 19:15

أثارت تصريحات سلطان بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، أدلى بها مؤخرا، مشكلة لبلاده، مع الجزائر.

وقال المسؤول الإماراتي، في المعرض الدولي للكتاب بالعاصمة البريطانية لندن، أمام جمع من الصحفيين، أن الجينيران الفرنسي شارل ديغول، منح الإستقلال للجزائر لكسب ود الرئيس المصري جمال عبد الناصر.

ويتضح من الفيديو الذي إنتشر للقاسمي على شبكة « الويب »، أنه كان يحدث مجموعة من الاعلاميين.

وفي السياق أورد حوارا بين الجنرال ديغول، وشخصية ثانية تتمتع بثقافة واسعة ومعرفة بالعرب، وسأله ديغول عن كفية كسب ود العرب، فأخبره محاوره، بأن ذلك يتم بكسب ود جمال عبد الناصر، غير أن هذا الأخير يكسب وده هو الأخر من منح الاستقلال للجزائر « فتحدث ديغول أمام الملأ الأن عرفتهم عرب (أي الجزائريين) وعمل ديغول على استقلال الجزائر » يضيف نفس المتحدث.

وكتبت موقع، جريدة الخبر الذائعة الصيت، تعليقا على تصريحات المسؤول الإماراتي، أن هذا الأخير « نسي أو تناسى تضحيات الشعب الجزائري منذ دخول الاحتلال الفرنسي للجزائر سنة 1830 وقوافل الشهداء الذين قدموا ارواحهم في سبيل الحرية، حيث لخص المسؤوال الاماراتي استقلال الجزائر في علاقات شخصية بين ديغول وعبد الناصر ».

أما موقع صحيفة « الشروق »، التي توصف بأنها مقربة من دوائر القرار الجزائري، فقد  قالت بأن تصريحات حاكم الشارقة « أحدث الكثير من ردود الفعل الغاضبة بين الجزائريين، خصوصا عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وصنفوه ضمن خانة التنكر لتضحيات الجزائريين الذين استدروا استقلالهم بقوة السلاح والتضحيات وليس بقرار شخص ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

سامي منذ 7 سنوات

إجابة على الأخ الرقيقي انت لا تعرف حكام الامارات و خصوصا القاسمي حاكم الشارقة. هذا الحاكم من أعدل وأحكم الحكام العرب وأنفعهم لبلده . الاماراتيون يحبونه حقا. أما الدعارةوالفساد فمصدره بنات جلدتنا المغربيات اللواتي مرغننا في الوحل

mmed منذ 7 سنوات

Pur réalité il n,y a ni million ni billion Chahid tous les peuple. Colonise ont leurs resistants sauf en alger on gonflent les choses pour que psychiquement la meute qui gouverne se sent forte et geante ,la france etat nucleere a l'epoque ne sera pas vaincu par des cartouche de rantasia de gaule a decide de rendre au algerien leurs bled ainsi qu'une tranche marocain de tindouf colomb bechar hassi beida et plus.

عبدالكريم الرقيوق منذ 7 سنوات

اولا انا ضد النظام الجزائري الدموي الذي انقلب على التجربة الديمقراطية في اوائل التسعينات وتسببوا في احداث ما سمي بالعشرية السوداء . ثانيا بالرجوع الى تصريحات حاكم الشارقة فهو لا يختلف عن بقية حكام الامارات المتخلفين الذين لا يؤمنون ان هناك شعوبا حرة تأبى العيش تحت جحيم الاستعمار ولذلك لم يعبأ هذا المسؤول بمليون جزائري الذي لقوا حتفهم في سبيل تحرير وطنهم وارجع مسالة تحررهم الى علاقة شخصية . واسأل في المقابل : هل هناك شعب اسمه شعب الامارات؟ الجواب لاوجود لشعب الامارات بل لا وجود لانسان حر حيث يقبع دكاترة واحرار ـ وعلى رأس هؤلاء الاحرار الدكتور الحمادي ـ في السجون والمعتقلات السرية دون محاكمة او محاكمة صورية لا تتوفر فيه ضمانات المحاكمة النزيهة. اذا لا وجود لشعب حر في الامارات وانما هناك ابراج خاوية على عروشها وحكام مشايخ فاسدون يحكمون بنزواتهم ويستحوذون على ثروات شعب ويسخرونها لمصالحهم الشخصية دون ان يحاسبوا على افعالهم . لاعجب ان ترى الامارات بدل ان تكون قبلة للخير والصلاح اصبحت اليوم قبلة للدعارة والفساد وغسيل الاموال .

التالي