العفو الملكي.. مطلب السلفيين أمام مساجد المملكة – صور – اليوم 24
وقفة المعتقلين الاسلامي
  • القصبات العتيقة

    امريديل.. قصبة طبعها الحسن الثاني على “50 درهم” -روبوتاج

  • حراك الريف

    كل شيء عن مسيرة الحسيمة..”اليوم 24″ يرصد كرونولوجيا الأحداث من قلب الحدث – صور

  • نجاة مسن من الموت بأعجوبة بعد ما صدمته سيارة – فيديو/صور

مجتمع

العفو الملكي.. مطلب السلفيين أمام مساجد المملكة – صور

نظمت اللجنة المشتركة لدفاع عن المعتقلين الاسلاميين مجموعة من الوقفات السلمية بعد صلاة الجمعة بمجموعة من المساجد المملكة، رفعت خلالها شعار “اتفاق 25 من مارس 2011 حل منصف لإنهاء معاناة المعتقلين الاسلامين وعائلتهم”.

وقال عدد من المشاركين في الوقفات، اليوم الجمعة، بمدينة الدار البيضاء، لـ”اليوم 24″، إن شكاهم الاحتجاجي هذا، جاء نتيجة “ست سنوات من التماطل في تطبيق اتفاق 25 من مارس 2011 المبرم مع وزارة العدل والحريات في شخص كاتبها العام السابق، بحضور وزيرها الحالي مصطفي الرميد الذي كان شاهداً على الاتفاق، بصفته الحقوقية قبل توليه منصبه، فضلاً عن الأمين العام لمجلس الوطني لحقوق الانسان محمد الصبار.

وقفة المعتقلين الاسلامي

ويرى السلفيون المحتجون، أنه “بموجب هذا الاتفاق اعترفت الدولة بمظلومية المعتقلين الاسلاميين”، حبس قولهم. وأن “ملفهم طالته مجموعة من الخروقات”، كما “تعهدت الدولة بتفعيل مسطرة العفو عبر دفعات من أجل انهاء هذا الملف الحقوقي الشائك”.

وتأتي هذه الوقفات لأهالي وأسر المعتقلين أمام مساجد المملكة كتعبير منهم  من أجل تسريع اتفاق المبرم بينهم وبين الدولة، من أجل طي ملف المعتقلين الإسلامين بالمغرب. حسب ما ظهر من شعاراتهم واللافتات التي حملوها خلال الوقفات.

وقفة المعتقلين الاسلامي

وقفة المعتقلين الاسلامي

وقفة المعتقلين الاسلامي

وقفة المعتقلين الاسلامي

وقفة المعتقلين الاسلامي

 

شارك برأيك

omriv

العفو قادم ﻻ تخافو الحكومة القادمة سوف تفتح حوار مع الجمعيات المكلفة السلفيين تكون مصالحة وطنية بشرط ان يوقعو على محاضر الدولة اي وزراة العدل والداخلية

إضافة رد
مغربي

لقد عانو كثيرا

إضافة رد