مغربية تتزعم شبكة دولية لسرقة اليخوت الفاخرة

26 مارس 2017 - 10:47

أيدت  محكمة النقض بروما أول أمس الجمعة حكماً يقضي بإدانة مواطنة مغربية تدعى هند (س) وتبلغ من العمر 39 سنة،  وزوجها الإيطالي بسبب تزعمها لشبكة كبيرة ودولية لسرقة اليوخوت والبواخر الفاخرة الباهضة التكلفة.

وكان الإيطالي وزوجته المغربية يديران شبكة تتكون من أكثر من 40 شخصاً من عدة جنسيات بينهم إيطاليون وسوريون ومولدافيون وغيرهم ، يوزعون الأدوار في ما بينهم في هطه العمليات.

ففي الفترة الممتدة بين نونبر 2012 وغشت 2013 نفذت الشبكة أزيد من 10 سرقة بمعدل سرقة واحدة كل شهر في موانئ مختلفة على عرض البحر الأبيض المتوسط.

وتتوفر الشبكة على تجهيزات لوجيستكية  وعلى امكانيات مالية كبيرة تسهل لها مهمة الإستيلاء على اليخت بسهولة وبسرعة.

وكانت المغربية وزوجها يبعثان أحد الأشخاص الذين يتوفرون على تجربة كبيرة في قيادة اليخوت، وذلك لمراقبة جودة  البواخر التي يعرضها أصحابها للبيع بغرض شرائها، وعندها يقوم المراقب المزيف بالإطلاع على داخل اليخت يقوم بجمع المعلومات الخاصة به لتسهيل مهمة سرقته.

حينذاك يتدخل فريق آخر يسرق اليخت، وينقله إلى جهة مجهولة، لإعادة ترقيمه، وعند التأكد من نجاح العملية تتدخل المغربية، بحكم كونها تتكلم اللغة العربية،  لتتصل بأثرياء عرب لتعرض عليهم اليخت، ثم تقوم بالتفاوض معهم على السعر وعلى طريقة التسليم.

ويتم البيع بتقديم  فواتير مزورة، وتقدم الشبكة للزبون أيضاً  شهادة الضمان لما بعد البيع.

وحجز الأمن في حوزة أعضاء الشبكة عشرات هواتف « الثريا » وهواتف الجي إسم إم وتجهيزات أخرى جد متطورة لتحييد أجهزة الإنذار داخل اليخوت.

وتمكنت المغربية وزوجها الإيطالي من ربح  مبالغ مالية فاقت 20 مليون أورو في هذه العمليات.

وكانت محكمة الإستئناف قد  على المغربية هند (س) بخمس سنوات سجناً نافذا وعلى زوجها الإيطالي بتسع سنوات وهو الحكم الذي أيدته محكمة النقض بروما.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي