الاتحاديون يفوضون للشكر اختيار وزراء حزبهم في حكومة العثماني – اليوم 24
لشكر يتبرأ من أخنوش لضمان مقعد في حكومة العثماني
  • العقار

    الأغلبية تطالب بإلغاء3 شروط “تخنق” التعاونيات السكنية

  • البرلمان - محمد الحجوي - رزقو

    “الحجوي يعلن تغيير “تشريعات الاستعمار

  • مصطفى الخلفي

    الخلفي يطمئن البرلمان عن مغاربة ليبيا ويتوعد تجار البشر

سياسية

الاتحاديون يفوضون للشكر اختيار وزراء حزبهم في حكومة العثماني

فوض المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لإدريس لشكر، الكاتب الاول للحزب، بتدبير قضية استوزار شخصيات من الحزب واتخاذ القرار فيها باعتباره الكاتب الاول للحزب.

وحسب مصدر من الحزب فإن المكتب السياسي المجتمع اليوم الاحد بالرباط، لم يتداول في الأسماء المرشحة للاستوزار.

وأكد المصدر نفسه لـ “اليوم24” أن لشكر سيحسم في الأسماء مباشرة بعد الحسم في الهيكلة الحكومية التي سيتم الحسم فيها داخل اجتماع الأغلبية قريبا، وبعد الاتفاق على توزيع الحقائب بين الأحزاب الستة المشكلة لهذه الأغلبية، وذلك بعد الرجوع للمكتب السياسي في هذا الشأن.

وتداول المكتب السياسي بالخصوص في اجتماع اليوم الاحد في حيثيات وتفاصيل التطورات التي شهدها المشهد السياسي والذي أدى إلى الإعلان عن الأغلبية الحكومة الحالية بوجود الاتحاد الاشتراكي فيها.

وركز نقاش اليوم، حسب المصدر، على برنامج الحكومة المقبلة وأولوياتها، ومواقف الاتحاد الاشتراكي اتجاه هذه الاولويات التي يجب التشبث بها.

وحول حظوظ لشكر للاستوزار في حكومة العثماني، قال المصدر إن لشكر كان قد عبر على نية عدم الاستوزار، قبل أن يضيف أن أصوات من داخل المكتب السياسي واللجنة الإدارية للحزب لا يزالون يطالبونه بالتراجع عن هذا الموقف.

شارك برأيك

أبو أسامة

الاتحاد الاشتراكي طاح على راسو. وجهم قاسح الاستوزار بالتشرميل السياسي ضدا عن إرادة الشعب للي بغاهم يبقاوا خالدين في المعارضة.

إضافة رد
التفاؤل

و لم لا دافع عن حقه في الغنيمة حتى اخر رمق بدون كلل و لا ملل و رفع هامته عاليا و فجر بها كالديناميت صرح حزب منيع انهار على اثرها فراتيت . يحق له الان ان يتخنتر و يتبختر فهو حقا عنتر.

إضافة رد
المواطن المغربي الغيور

انقذوا حزب الإتحاد الإشتراكي من الموت، ادخلوه إلى الحكومة وإلا سيندثر،انها اوامر جاءت من السماء، فبدونه لن تفلحوا ابدا.

إضافة رد
Amine

On doit s’attendre à un gouvernement de 60 ministres, il aura besoin de la moitié du PIB, tout le monde sait où vas l’autre moitié, mais dieu merci: la banque mondiale et le FMI sont toujours près pour nous endetter plus

إضافة رد
سامي

شكون بحالو داخل صحة

إضافة رد
النشاط حتى شاط

وركز نقاش اليوم حسب المصدر على برنامج الحكومة المقبلة و اولوياتها و مواقف الاتحاد الاشتراكي اتجاه هذه الاولويات التى يجب التشبث بها. واش كاين شي واحد كيمشي للعرس بلا عراظة ا عاد كيتشبث بانواع المؤكولات التى يجب ان تكون فوق المائدة…..تفرج السي اليوسفي على الخلف ديالك

إضافة رد
وجدي

بعد المتاجرة في التزكيات في إنتخابات 7أكتوبر سيفتتح رواق بيع الحقائب الوزارية . و ذلك طبقا لما صرح به قبل اﻹستحقاقات اﻷخيرة أنه سيمنح التزكيات ﻷصحاب الشكارة فلا بأس أن يفوض الحقائب ﻷصحاب اﻷرصدة السمينة و لم لا حقيبته بالذات إذا كان الثمن يسيل اللعاب . زحم الله من وصفه ب ‘ دوبل كاربيراتور ‘ و ي

إضافة رد
عبدالكريم الرقيوق

من حزب مناضل منذ انشائه قبل الاستقلال الى حزب انتهازي في خدمة القصر من اجل اقتسام الكعكة المسمومة التي يرمي بها القصر للاهثين وراءها كفضلة من فضلاته . وما أكثر الانتهازيين الباحثين عن الفتات الذي يرمي به القصر كجزء من تكملة المشهد الزائف . طبعا حزب العدالة والتنمية ارتكب خطيئة كبرى بالقبول بالمشاركة في مشهد زائف وقبل ان يمرر به القصر مرحلة الربيع المغربي ورضي زعيمه ان يكون مجرد كومبارس ؟ هل كان لا يعلم ان القصر هو اللاعب الوحيد في الملعب ويسجل الاهداف بدون منافس حيث سن ترسانة من القوانين التي تعزز حكمه الاستبدادي الشمولي والتي تخول له العصف باي تجربة ديمقراطية ولو شكلية هذا اضافة الى سنه ترسانة من القوانين الملغومة التي يفسرها على حسب هواه وبالتالي لا مجال للمشاركة في وضع مزيف كهذا ومن يقبل بهكذا وضع يهين نفسه وينزل بكرامته الى الحضيض .
ان معركتنا اليوم هي مع وطن مخطوف او وطن محتل ـ سمه ما شئت ـ من طرف القصر ويتوجب استرجاعه من كل الضمائر الحية التي عليها ان تتكتل من اجل هذه المواجهة التي لابد منها والا فسنعيش ابد الدهر بين الحفر كما قال الشاعر الشابي :
اذا الشعب يوما اراد الحياة ********* فلابد ان يستجيب القدر
ولا داعي هنا للخوف او الجبن من المواجهة الحتمية اذا ما اريد لهذا الشعب ان يسترجع كرامته وحريته من نظام ملكي استبدادي متخلف خطف الوطن واختزله في شخصه :
ومن لم يرد صعود الجبال ********* يعش ابد الدهر بين الحفر

لا مناص من المواجهة مع عصابة يمشي زعيمها على خطى فرعون <>. .

إضافة رد