الاستقلال يسحب دعمه لـ”البيجيدي” بعد تنازلات العثماني – اليوم 24
ابن كيران وشباط- ارشيف
  • received_1647698915251212

    مغاربة ومهاجرون يحتجون أمام سفارة ليبيا بالرباط -فيديو وصور

  • نهاية مأساوية لطفلات أم عازبة بالرباط…”الموت حرقا” في جحر!-فيديو

  • حجم ثروات أبرز المعتقلين بالسعودية

    دايلي ميل: “بلاك ووتر” تشرف على تعذيب الأمراء المعتقلين في السعودية

سياسية

الاستقلال يسحب دعمه لـ”البيجيدي” بعد تنازلات العثماني

وجه القيادي في حزب الاستقلال عبد الله البقالي نقدا لاذعا لرئيس الحكومة المكلف، سعد الدين العثماني، بعد إعلان هذا الأخير، أول أمس السبت، عن التحالف الحزبي، الذي سيشكل الأغلبية الحكومية المقبلة، والذي استثني فيه حزب الاستقلال، على الرغم من تعبيره الصريح عن رغبته في المشاركة.

وتساءل البقالي في افتتاحية صحيفة “العلم”، اليوم الاثنين، عما إذا كان سعد الدين العثماني يملك قوة إقناع تجاوز سلفه “الأستاذ عبد الإله بنكيران”، وهي ما مكنه من تطويع باقي الفرقاء، يقول المتحدث… قبل أن يستدرك “من الصعب إقناع الرأي العام بما يفيد هذا المعنى”.

القيادي الاستقلالي قال: “إن حزب العدالة والتنمية قدم لنا درسا بالغ السوء في البراغماتية، التي تضع المصحلة الشخصية فوق كل اعتبار، بما في ذلك اعتبار المواقف، والمبادئ”.. قبل أن يضيف “بأن قيادة العدالة والتنمية كان حريا بها أن تفرط، منذ اليوم الأول في الشرعية الانتخابية، والإرادة الشعبية، وأن تقبل منذ الثامن من أكتوبر بما أريد له أن يكون”، وأن “تخلص المغاربة من أوجاع الرأس وليس أن تكون سببا رئيسيا في هدر ردح من الزمن السياسي، والاجتماعي، والاقتصادي”.

وختم البقالي افتتاحيته بالتلميح إلى “تواطئ ضد بنكيران من داخل العدالة والتنمية”، لأنه قبل ما كان يرفضه، وخسر بنكيران، يقول المتحدث.

وكان قيادي في شبيبة الاستقلال، أيوب مشموم، قد كشف في تدوينة على موقع فيسبوك بأن “حزب الاستقلال رفض تلبية دعوة العثماني، للقائه”، أمس الأحد، وذلك بعد إعلانه لتشكيلة الأغلبية الحكومية.

وأوضح مشموم بأنه “بعد اتصال العثماني بالسوسي، هاتف السوسي الحاج حمدي ليرفض هذا الأخير الدعوة بحجة أنه لم يعد هناك فائدة، وأن العثماني لم يجب الاستقلال لا بالرفض، ولا بالإيجاب، بل كون أغلبيته، ثم أتى يبحث عنا!!”.

شارك برأيك

Youssef

واتمنى أن يتبعه أحرار النفس والوجوه النبيلة في العدال والتنمية. الرجال المخلصين الغير العملاء

إضافة رد
استاذ

لاحول و لا قوة الا بالله العلي العظيم كولشي بغا ادخل الحكومة و المعارضة شكون لي غايبقا فيها الشعب كلشي بغا حقيبة عامرة ولا خاوية المهم التقاعد ديال الوزير

إضافة رد
ahmed

عند الامتحان يعز الرء او يهان فقد اهنت نفسك يا عثماني واهنت حزب العدالة واهنتنا معك.حفظك الله يا بنكيران و اعزك وأقول لك قول الشاعر:
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما .. رقصت على جثث الأسود كلاب
لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها ..تبقى الاسود اسودا والكلاب كلابُ
تبقى الأسود مهيبة في أسرها .. حتى وإن نبحت عليها كلابُ

إضافة رد
سفرتح

اتمنى من بن كيران أن يستقيل من الحزب وياسس حزب جديد لكي يكسر كل الاحزاب

إضافة رد
حسن بروكسيل

من متعاطف لحزب العدالة والتنمية الى كل عضو في الحزب الهدف من كل هدا السيناريو هو اضعاف الحزب عليكم ان تدبرو المرحلة بالحكمة لا العاطفة بالله عليكم ما الفرق بين الاتحاد والاستقلال احسن رد هو العمل ثم العمل بجدية اتمنى التوفيق لسيد عثماني

إضافة رد
لقمان

والله بن كيران رجل مخلص مع الافعال الخبيثه لعملوليه ولكن يتدكره المغاربة بالصورة الزعيم الاموال ستبشي وتفنى ويبقى الر جولة وبع
ض السياسيين سيصبحو في زبالة التاريخ

إضافة رد
m

تحياتي لشباط على هذا الموقف الشهم…

إضافة رد
لمياء

ارتاح يا الرباح ها الوزارة غد تحصل عليها لكن عرفوك المناضلين جشع وطماع ها لشكر صاحبك جابوه ليك

إضافة رد