أعضاء "البيجيدي" يطالبون باستبعاد عمداء المدن من الاستوزار

27 مارس 2017 - 14:20

طالب عدد من أعضاء لجنة الاستوزار في حزب العدالة والتنمية، التي عقدت لقاءها، أول أمس السبت، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ورئيس المجلس الوطني للحزب باستبعاد عمداء المدن الكبرى من حصة الوزارات، التي ستسند للحزب.

واعتبر مناضلو العدالة والتنمية، بحسب ما كشفه مصدر مطلع لموقع “اليوم 24″، أن عمداء المدن الكبرى يجب أن يتفرغوا لتدبيرها، وعدم تضييع جهودهم بين التدبير المحلي، وتولي المناصب الحكومية.

ويتعلق الأمر أساساً بكل من جامع المعتصم، عمدة مدينة سلا، وعبد العزيز العماري، عمدة مدينة الرباط، وإدريس الأزمي الإدريسي، عمدة مدينة فاس، وبدرجة أقل عبد العزيز الرباح، رئيس المجلس الجماعي للقنيطرة.

إلى ذلك، دعا أعضاء لجنة الاستوزار إلى تشكيل حكومة سياسية، لا يطغى عليها التكنوقراط، كما طالبوا العثماني بإخراج حكومة مقلصة تقطع مع عهد “الغنيمة”، وترضية الخواطر الحزبية.

وكانت لجنة الاستوزار التابعة لحزب العدالة والتنمية انتخبت، أول أمس السبت، 30 مرشحاً للاستوزار، سيكون لزاماً على العثماني اختيار عدد منهم لتولي مناصب حكومية، طبقاً لمسطرة الاستوزار، التي يتبعها الحزب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاستاذ السعودي منذ 7 سنوات

هده عراقيل في وجه العثماني مادمتم لم تقولوا نفس الكلام مع بنكيران.

بن عساس منذ 7 سنوات

بدأتم توزعون الغنائم المحلية والوطنية يا عبدة المناصب. تضحكون على الشعب، التكنوقراط أفضل منكم يا جماعة العفاريت والتماسيح.

حميد منذ 7 سنوات

اصلا .عمداء المدن هؤلاء لم يحتلوا المراتب الاولى فهم غير معنيين بالاستوزار. وخاصة العماري ابن الراشيدية وعمدة الدار الببضاء. فهو لا يوجد ضمن الثلاتين. وبالتالي .فهو مقصي مباشرة. يبدو بان اعضاء حزبه عاقوا به. وعاقبوه.لان الذي كان يدافع عنه ويقترحه دائما هو بن كيران. فلما غاب بنكيران. ضاع العماري الى الابد. وعلى اي فهو ضعيف جدا وبدون كفاءة. ومنغلق ولا يتواصل جيدا. فلست ادري كيف يرأس جماعة كبرى مثل الدار البيضاء. .

التالي