العثماني يقدم الهندسة الحكومية لقيادة حزبه ونصيب المصباح من الوزارات

29 مارس 2017 - 13:31

يقدم اليوم سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المكلف تصوره للهندسة الحكومية والوزارات التي سيحتفظ بها حزب المصباح الى الامانة العامة للحزب التي ستجتمع مساء اليوم بالرباط .

ومن المنتظر ان يلقى الاستياء والغضب اللذان انتشار وسط مناضلي الحزب عقب تنازل العثماني عن شروط بنكيران وقبوله ادخال اتحاد لشكر الى الاغلبية،  بضلاله على اجتماع الامانة العامة لاحزب، كما ان نصيب الحزب الاول من الحقائب الوزارية سيكون بدوره حاضرا في النقاش خاصة وان العثماني يواجه ضغوط كبيرة لكي لا يعتمد الوزن الانتخابي لكل حزب في عملية توزيع الحقائب كمحدد اساسي .

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

جمال منذ 6 سنوات

لا احب التسرع لكن اضن ان العثماني ليس اهلا للمرحلة ابان عن شخصية ضعيفة في مواجهة الشناقة. بنكيران اولا اعادة الانتخابات

بنموذج منذ 6 سنوات

الزعيم...هههههههههههه هل حرر فلسطين؟

abdelaziz منذ 6 سنوات

بضهر لي والله أعلم أن العثماني سيكون رئسا صوريا للحكومة حتى لا يكون هناك خرق للدستور وأنها ستكون فعليا برئاسة أخنوش والذين يحركونه

mustapha laafar منذ 6 سنوات

ما كاين لا حكومة ولا سيدى زكرى. العدالة عند الله وحده

رشيد تيزنيت منذ 6 سنوات

بنكران هو الحل الوحيد لدمقراطية بالمغرب لا احد سواء انسان متواضع غيور على هذا الوطن علمنا السياسة افصح لن عما يقع في الكواليس الحمد لله علم السياسة لصغير والكبير الكل اصبح يشارك وينتقد في الامور السياسية.

التهويرة منذ 6 سنوات

واقيلا كنت ناعس او في غيبوبة او ربما توجد الان في المريخ ولا تصل الى سمعك اصوات المغاربة و كرههم و نبذهم الحالي لحزب العدالة. والاتي سيكون افظع...و كل يوم سيقضونه في الحكومة سيتجرعون فيه المر و العلقم و الزقوم.

الحاج محمد اكضيض منذ 6 سنوات

التنازلات تلو التنازلات الحزب الى الموت الرحيم ....بدا السيد عبد الاله بنكيران والان يتم تنفيذ الباقى ....نهم الاستوزار حاضر باستمرار وبقوة لاتستغرب في بلد المغرب

محمد لبرديا منذ 6 سنوات

نثق في القيادة الرصينة للعدالة والتنمية.ونحن واثقون بأنهاستنجح لانها متشبعة بالمبادئ والمرجعية وثوابت الوطن واياديها نظيفة كلهم والحمد لله .محمد لبرديا (عضو المجلس الوطني للحزب )د

سيمو ايع منذ 6 سنوات

هذا هو الحل لانهاء البلوكاج بغيتو ولا كرهتو واش بغيتو تخرجو على البلاد راه وزرائكم خرجو على الطبقة المتوسطة بنكيران مراوغ اتقوا الله في هذا الشعب الكريم راه حتى الفتات حيدو للشعب والموضفين وانقص من ارزق الناس .

el fénomayo منذ 6 سنوات

وماذا تنتظر من العجينة غير اعجنوها....

Youssaf منذ 6 سنوات

Yahya za3im benkayran wddol lilkhawana

Lahcen Ait Said منذ 6 سنوات

على الأقل ومن أجل حفظ ماء الوجه على الحزب الذي تنازل إلى حد قريب من الإذلال له و للمواطنين الذين صوتوا في الانتخابات، أن يحتفظ لفسه بوزارة المالية (الأزمي له تجربة كبيرة في الوزارة) و وزارة التجارة و الصناعة ووزارة الطاقة و المعادن و الماء و البيئة و وزارة الفلاحة و الصيد البحري التي "شقلبها أخنوش المتخصص في الدعم و في الدراسات الاستراتيجية الغير المفيدة" ووزارة الشؤون الاقتصادية ووزارة التربية الوطنية. و هذا أضعف الإيمان.

Nabil منذ 6 سنوات

بدوووووووون

ميمون منذ 6 سنوات

اينك ياابن كيران ان الوحيد الذي يمكن ان يخرج الحزب من هاذا المأزق العثماني ليس ماهل للمهام الصعبة

أتاي بالنعناع منذ 6 سنوات

باقي ماشفتو والو،التنازلات لن تقف عند هذا الحد للاسف.

Moha منذ 6 سنوات

بعد أن قبلوا عزل الزعيم، فليتجرعوا الذل.. عاش بنكيران.

التالي