الاتحاديون يدافعون عن العثماني وينتقدون "مزايدات" البيجيدي

30 مارس 2017 - 12:21

في الوقت الذي انتقد فيه عدد من قيادات « البيحيدي » في خرجات إعلامية، رضوخ العدالة والتنمية لشرط إدخال الاتحاد الاشتراكي للحكومة، اعتبر هذا الأخير أن مثل هذه المواقف « تشكل ضغوطات تعوق مشاورات سعد الدين العثماني، لتشكيل حكومته مع الأغلبية المعلنة ».

واعتبر الاتحاد الاشتراكي في افتتاحية جريدته، اليوم الخميس، أن هذه الضغوطات، التي يتعرض لها العثماني مجرد « مزايدات بخلفيات، وأسباب ودواع مختلفة ».

وعلى الرغم من أن العثماني، يقول المصدر ذاته، « يحظى بثقة الملك وبدعم الأحزاب، التي أعلن عن مشاركتها في أغلبيته الحكومية، وبقرار المجلس الوطني لحزبه، ومساندة أمانته العامة، غير أنه لم يسلم من آفة المزايدات عليه، بهدف تحقيق غايات معينة، تختلف حسب الجهة، التي تصرفها »، في إشارة إلى الانتقادات التي وجهتها قيادات في العدالة والتنمية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Mansour Essaïh منذ 6 سنوات

أتعجب من هأولاء الناس. قبل أيام معدودة، و على شاشة محطة تلفزية إخوانية في لندن، كَالَ يونس مُجاهِد في حَقِّ الپيجيدي و الإخوان عامَّةً ما لَمْ يَكِلْهُ مالِكٌ لِلْخَمْر ! و اليوم نراه يَقِفُ ''شامخا'' يسْتجْدي الْاِسْتِوْزار مِنْ نفس الپيجيدي وَ مِمَّنْ أصبح الرَّجُلَ الْأَوَّلَ عِنْد إِخوان الْمَغْرِب وَ عِنْد الپيجيدي !! إييييوآآآآآ ! هذا هُوَ الثَبَاتُ عَلى الْمَبادئ التي لم تَكَْد تَخْلُو منها أيُّ جُملةٍ تَفَوَّهَ بِها المناضل الاشتراكي الكبير في لقائه مع هذه المحطة التلفزية. يمكن لأي ملاحظ، أن يرى أن رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية رمى بالسترة و ''al col roulé'' المتواضعين لصالح البدلة و ربطة العنق الأنيقتين باش يعمر عينين رئيس الحكومة المعين و كأنه استبق الأحداث و وزر نفسه رغم أنف العثماني !!!

علي عبدو منذ 6 سنوات

كنت السبب في إفلاس حزب عتيد بمعية الملكي ثم أصبحت من خدام الدولة و الآن انت مكلف بتدمير الدمقراطية في مهدها إلا تستحي يا محنك

Mouna منذ 6 سنوات

Norido ma3rifat no9t tala9e baramige lahzab assata wache l3thmani ya3rafyahssab le pgcd?

الراهيمم منذ 6 سنوات

بديك النية تلقى الله اسيدنا المش

Sais منذ 6 سنوات

هل ما زالت هناك جريدة تسمى الاتحاد الاشتراكي؟ بل هل هناك فعلا حزب يحمل هذا الاسم؟

soumi منذ 6 سنوات

مابقاش حزب العدالة غادي يرد المغرب بحال سوريا اسي لشكر بصح دابا وصلتي .اش غادي ترد البلاد.

بن عساس منذ 6 سنوات

المحنك يدافع عن العثماني. انتهت السياسة! انطفأت شعلة المصباح وذبلت الوردة. الجميع مصيره مزبلة التاريخ.

التالي