"ملك الكتابة" على الحاسوب.. تركي يتفوق في الكتابة على سرعة الناس في القراءة

30 مارس 2017 - 20:40

في الوقت الذي يعاني فيه الكثير من الموظفين، وعموم الناس، يوميا، من بطئهم في الكتابة على الحواسيب، يتمتع الموظف التركي بقطاع العدل، جلال أشكين، بموهبة فريدة، خولت له الفوز بلقب أسرع شخص في الكتابة على لوحة المفاتيح على مستوى العالم.

أشكين، الحائز خمس مرات على البطولة العالمية في الكتابة، قال في حوار له، نقلته وكالة الأناضول، إنه بدأ الاحتراف في الكتابة، باستخدام أصابعه العشرة، عام 2002، وذلك بعد بدايته في الدراسة في الثانوية العدلية، قبل أن يتحسن أداؤه في الكتابة خلال دراسته في المعهد العالي العدلي في مدينة إسطنبول.

وأبرز أشكين، الذي تفوق سرعة كتابته قدرة شخص عاد على قراءة ما يكتب، أنه يستخدم لوحة مفاتيح F، التي ابتكرها مواطنه التكري إحسان صدقي عام 1951، والتي تتلائم مع الكلمات التركية.

ويسعى التركي، الملقب بصاحب “الأصابع الطائرة”، والذي يعمل مديرا لأحد الأقسام بالقصر العدلي في إحدى المدن، جنوب تركيا، إلى الفوز السادس مرة بالبطولة العالمية للكتابة على لوحة المفاتيح، التي ستعقد في ألمانيا، وهي المسابقة، التي فاز فيها سابقا خمس مرات، علاوة على فوزه 14 مرة في النسخة التركية من المسابقة.

وصرح أشكين، في حوار نشره موقع وكالة الأناضول، بتلقيه عددا من الأسئلة، والتعليقات، من بينها سؤال عن نوعية الأغذية، التي يتناولها، وعن طريقة وصوله إلى هذه السرعة في الكتابة، فيما علق عليه آخرون بأنه ينافس “الخطوط الجوية التركية” في سرعته.

وصرح أشكين في الحوار ذاته أن استعماله لوحة المفاتيح F، يمكن من خفض زمن كتابة النصوص إلى الثلث، أي كتابة نص خلال 20 دقيقة، بالمقارنة مع لوحة المفاتيح Q، التي تتطلب ساعة من الزمن.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي