المغرب يلعب ورقة التجارة لتقوية العلاقات مع المكسيك – اليوم 24
mexic
  • الحارس أنس الزنيتي

    جماهير الرجاء تردد ” إيهو ألي الزنيتي” قبل الضربات الترجيحية

  • 23755947_1578533645503116_2077870818_n

    إغلاق بوابات ملعب “الكراطة” لتأمين خروج الأمير مولاي رشيد

  • 23756086_1578533658836448_1953713503_n

    الضربات الترجيحية “تحسم” نهائي الكاس الفضية بين الرجاء والـ DHJ

اقتصاد

المغرب يلعب ورقة التجارة لتقوية العلاقات مع المكسيك

قدم السفير المغربي، محمد شفيق، أوراق اعتماده بالمكسيك، على هامش استقبال بالقصر الوطني بحضور الرئيس المكسيكي، انريكي بينا نيتو، والسفراء الجدد، المعتمدين لـ 14 دولة أخرى، إلى جانب المغرب.

وشدد الرئيس المكسيكي، في معرض حديثه بالمناسبة، وفق ما نقلته وسائل إعلام مكسيكية، بينها “صول دي ميكسيكو” و”نوتيسياس إم تي في” على عزم بلاده تكريس وعودها بالاستمرار في العمل إلى جانب الدول الصديقة لتقوية العلاقات، واستثمارها للقيام بمشاريع نفعية.

من جهته، أوضح السفير المغربي الجديد بالبلد اللاتيني أن العلاقات المشتركة بين البلدين دخلت مرحلة التعاون بهدف تقوية التبادل التجاري، وفي مجالات أخرى، مع التشديد على القدرة المشتركة للمغرب، والمكسيك على لعب دور ريادي على المستوى العالمي مستقبلا.

وأكد السفير ذاته، أن المغرب يعتبر بوابة إفريقيا وأوربا، واعتبر، في السياق ذاته، أن المكسيك يمكنها لعب دور مهم واستراتيجي باستغلال القنطرة، التي قال إنها تعج بغنى مختلف في المجال الثقافي، علاوة على قدرة اقتصادية مهمة.

وأوضح المسؤول المغربي أنه تم الاتفاق بين الجامعة الوطنية للمكسيك، وجامعة الرباط بخصوص موضوع حقوق الإنسان، والمساواة بشكل عام، وأن البداية ستكون من المكسيك”.

شارك برأيك

Lolita

Este embajador es un dictador y no hace mas que presumir y aprovechar de ocasiones para acumular dinero de los inmigrantes marroquies. Este embajador esta robando dinero a los funcionarios y nunca viene a la embajada…todo el tiempo esta borracho y no tiene ningun amor para su patria ni sabe que papel tiene que jugar en México,…ojala que muy pronto manden una inspección a la embajada para ver que tipo de bazura esta representando a mi pais

إضافة رد
ملاك

انسان حقير و طالم بشهادة الجميع…يستعبد الموظفين بالسفارة و ينهب أموالهم…على طول غايب عن الوعي من مفعول الكحول و لا ياتي بتاتا الى السفارة بل زوجته تاتي للقيام بمهامه…الله ياخذ فيه الحق

إضافة رد