أين تقف إسبانيا من "أزمة" المغرب والاتحاد الأوروبي؟

18 أبريل 2017 - 23:00

 » المغرب يمكنه الاعتماد على اسبانيا للحفاظ على مثانة العلاقة مع الاتحاد الأوروبي، وذلك من منطلق أن اسبانيا تتقاسم مع المغرب مصالح واهتمامات » كانت كلمة ايزابيل غارسيا تيخيرينا، وزيرة الفلاحة، والصيد البحري، والتغذية، والبيئة لوكالة الأنباء الاسبانية  » إيفي ».

وحضرت الوزيرة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، حفل افتتاح المعرض الدولي للفلاحة بمكناس، وتابعت خلال التصريح ذاته » العمل بشكل تشاركي هو ما يميز العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وعليه فاسبانيا عملت، وستعمل، من أجل تحسين التعاون بين الجانبين ».

وأضافت » نحن أعضاء في الاتحاد الأوروبي، لكننا أيضا أصدقاء المغرب، وتربطنا مصالح مشتركة مع الاتحاد، وذلك بالقدر الذي تربطنا، أيضا، مصالح مماثلة مع المغرب، ومن هذا المنطق فالمغرب يعي أنه بإمكانه أن يعول على اسبانيا للحافظ على العلاقة المثينة مع الاتحاد الأوروبي ».

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

مصطفى منذ 6 سنوات

ما الدور الذي ستلعبه الوزيرة الدرهم لتجاوز حكم المحكمة الاوربية تجاه السلع المغربية المتجهة الى الاتحاد الاوربي من اقاليمنا الجنوبية , وما هو دور ممثلي سكان هذه الاقاليم في مواجهة المؤامرات التي تحيكها الجزائر ضد السيادة المغربية على اقاليمنا الصحراوية

التالي