الخليع : أشغال إنجاز قطار TGV بلغت 86 بالمائة – اليوم 24
المكتب الوطني للسكك الحديدية
  • استقالات بالجملة لمنتخبي جماعة ترابية على الحدود مع سبتة المحتلة

  • العماري

    العماري “ينتقم” من الاتحاد الاشتراكي ويطيح بفريقه في مجلس الجهة

  • الأستاذ مارس الجنس مع عدد من الطالبات مقابل منحهن النقط - أرشيف

    المحكمة تقرر مصير أستاذ “الجنس مقابل النقط”

اقتصاد

الخليع : أشغال إنجاز قطار TGV بلغت 86 بالمائة

قال ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للقطارات، صباح اليوم في ندوة دولية حول أمن وسلامة الاستغلال السككي، بمدينة طنجة، إن مشروع إنجاز قطار فائق السرعة “TGV”، الذي يربط بين طنجة والدار البيضاء، بلغت نسبة أشغاله حوالي 86 بالمائة.
وأكد لخليع خلال مداخلته في أشغال الجلسة الافتتاحية للندوة الدولية، تحت شعار “المنظومة سككية فائقة السرعة: تحديات استغلال آمن”، إن المشروع ينتظر أن يكون جاهزا للخدمة بحلول العام المقبل، موضحا بأن أشغال إنجازه تمر في ظروف جيدة، وفي إطار الحكامة الجيدة.
وطمأن المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، المسافرين على القطار فائق السرعة بتوفره على أنظمة عالية للسلامة، مؤكدا أن المكتب أولى انشغالات كبيرة لتأمين استعمال الخطوط السككية، مشددا على أن المشروع الجديد لا ينطوي على أية خطورة.
وفي سياق متصل، أبرز ربيع الخليع أن المكتب الوطني للسكك الحديدية، يستثمر ستة ملايين أورو في السنة، خلال الأعوام الأخيرة، في برنامج تحسين السلامة، همت أساسا الانتقال إلى مواصلات سككية ذات جودة فعالة، وذات مواصفات حديثة، على حد قوله.
من جانبه، أوضح سعيد الناصيري مدير مشروع قطار الفائق السرعة، أن مدة الرحلة على متن قطار الفائق السرعة بين مدينة طنجة والدار البيضاء، ستستغرق ساعتين وعشر دقائق.
وأضاف المتحدث أن مكونات المشروع، تضم خطوط سككية بين طنجة القنيطرة، على مسافة 200 كيلومتر، مجهزة بعلامات التشوير، ومحطات التوقف، ومركز  للصيانة في طنجة يمكن استقبال 39 قطار، سيشيد الورش على مساحة 14 هكتار.

شارك برأيك

moulahid

موضحا بأن أشغال إنجازه تمر في ظروف جيدة
علىى من تضحكون ماذا عن نزع الملكية الذي قمتم به في حي النبيشات ببوزنيقة المحادي لسكة القطار و تركتم السكان المحتاجين معلقين فلا انتم اعطيتم اللناس تعويضا عن منازلهم و لا تركتموهم يعيشون بسلام رغم الخطاب الملكي السامي و الوقفات الاحتجاجية للساكنة, نرجو من جلالة الملك التدخل ععاجلا لحل هذه الازمة الانسانية

إضافة رد
عبد الوهاب

اشخصك العريان الخاتم امولي ومن سيركب هدا القطار او تريدون تطبيق مقولة المغرب يسير بسرعتين في الصحة في التعليم في السكن و لما لا في القطار تداكر القطار العادي لا يستطيع اقتنائها المواطن البسيط فبالاحرى اقتناء تداكر . TGV دائما نسعى لتسويق صورة المغرب في الخارج باننا في احسن حال و الواقع غير دالك.

إضافة رد
سلوى

وماذا عن باقي القطارات القديمة التي يرجع تاريخها ل1974والمراحيض المتعفنة التي تفوح منها رائحة البول والبراز

إضافة رد