طقس اليوم.. انخفاض درجات الحرارة مع قطرات مطرية خفيفة – اليوم 24
طقس - مطر - تصوير عبد المجيد رزقو
  • المرتضى أعمرشا

    آخر تدوينة لوالد المرتضى قبل وفاته تغزو مواقع التواصل الاجتماعي

  • نتائج للباكالوريا في ثانوية عمومية - ارشيف

    سومية أزكزى..شابة أخرى تتربع على عرش “الباك” في بني ملال – خنيفرة

  • حرق برج لندن

    ثلاجة وراء كارثة “برج لندن” التي قضى فيها 79 شخصا بينهم 6 مغاربة

مجتمع

طقس اليوم.. انخفاض درجات الحرارة مع قطرات مطرية خفيفة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية بانخفاض في درجات الحرارة، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة، خلال الليل والصباح، بالسواحل الوسطى والجنوبية، حيث من المحتمل أن تكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية.

وستغطي سحب منخفضة كثيفة بعض الشيء الواجهة المتوسطية، مع احتمال نزول قطرات مطرية خفيفة. كما يحتمل سقوط أمطار محلية خلال الصباح بالسايس والشرق والسهول الغربية للأطلس والسواحل الشمالية والوسطى.

وسيلاحظ ابتداء من الزوال وإلى المساء نمو سحب غير مستقرة فوق الأطلس والهضاب العليا الشرقية مع نزول زخات رعدية محلية، وعدا ذلك فستكون الأجواء قليلة السحب بباقي المناطق. ومن المرتقب أيضا هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و11 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و17 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والبوغاز والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول المحيط الأطلسي والسهول غرب الأطلس وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 17 و22 درجة بمنطقة الغرب وجنوب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 14 و19 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية وجوار السواحل المتوسطية، وما بين 19 و24 درجة بالسواحل الأطلسية واللوكوس والغرب وهضاب الفوسفاط ووالماس وعبدة ودكالة والشياظمة وسوس، ومابين 24 و29 درجة جنوب المنطقة الشرقية والسايس وتانسيفت والسايس والرحامنة وسهول تادلة وشمال وغرب الأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 29 و34 درجة بكل من الجنوب الشرقي للمملكة والشرق وكذا أقصى جنوب الأقاليم الجنوبية.

شارك برأيك