الاستقلال يقصف برنامج حكومة العثماني.. هدد بسحب دعمه لـ”البيجيدي” – اليوم 24
مشاورات الحكومة الاستقلال وسعد الدين العثماني
  • تدخل أمني بالحسيمة

    بعد اتهامات بـ”تعذيب” نشطاء الريف.. ماء العينين تتحسر على “تفويت” النيابة العامة

  • الدرهم المغربي

    رئيس جهة الرباط ينبه لمخاطر تعويم الدرهم

  • عائلات معتقلي حراك الريف بسجن عكاشة بالدار البيضاء

    حراك الريف.. السلطات تطرق أبواب عائلات المعتقلين لطلب العفو وهذا ردها

سياسية

الاستقلال يقصف برنامج حكومة العثماني.. هدد بسحب دعمه لـ”البيجيدي”

انتقد حزب الاستقلال بشدة منهجية سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، في إعداد البرنامج الحكومي.

وقال الحزب في افتتاحية صحيفته في عدد، اليوم الجمعة، إن العثماني “حرص على إعداد برنامج حكومته في سرية مطلقة، وتكتم كامل، وكأن الأمر يتعلق بصناعة قنبلة ذرية، تستوجب كل تلك السرية”.

واتهم حزب الميزان العثماني بكونه “لم يعر أي اهتمام يذكر للفرقاء المعنيين بهذا البرنامج، من نقابات، وأحزاب سياسية”، وذكّره أن “الوزراء الأولين السابقين، ورؤساء حكومات سابقين بادروا باستطلاع آراء، ومواقف الفرقاء قبل عرض برامجهم الحكومية على أنظار البرلمان”.

واستغرب المصدر ذاته من كون العثماني، “لم يعر أي اهتمام لحزب الاستقلال عند إعداد برنامجه الحكومي، وقبل عرضه على البرلمان، على الرغم من إعلانه قراراً سياسياً يقضي بدعم حكومة العدالة والتنمية”.

وأوضحت افتتاحية حزب “الميزان”، أن “هذا الاقصاء، الذي نهجه رئيس الحكومة الجديد، كرس أجواء الاحتقان التي تسببت فيه جهة خفية”.

وخلص المصدر ذاته إلى أن كل المؤشرات، التي صاحبت إخراج حكومة العثماني، وانتهت بتقديم البرنامج الحكومي “لا تبعث على الارتياح، وتلمح إلى الافتقاد لمنهجية الجماعة، والمشاركة الفعلية، وهذا ما لا يبشر بالخير في سيادة علاقات سلسة وواضحة”.

شارك برأيك

ahmed

Hhhh. Rien de spécial que des augmentations sur les produits et les impôts

إضافة رد
مهاجر

نعطوه للعثماني 100 يوم. واخنوش يعطي التقييم العام للمخطط الأخضر(8سنوات ) بعد نهاية المعرض الدولي الذي يقام على أنقاض البحث العلمي والتقني للفلاحة بالمغرب .وحتى المشرفون على ذلك بمكناس يصرحون للعموم أنها مهزلة واغلاط في الاحصاءيات

إضافة رد