بعد توقفها لأسابيع.. التساقطات المطرية تعود إلى هذه المناطق – اليوم 24
طقس المغرب - ارشيف
  • 3

    أسرة طفل توجطات تحرج المحتجين برفضها تشريح الجثة

  • لالة العروسة” يتربع على عرش البرامج الأكثر مشاهدة في الأولى”

  • الحمص

    بعد العدس.. ارتفاع صاروخي في أسعار الحمص

مجتمع

بعد توقفها لأسابيع.. التساقطات المطرية تعود إلى هذه المناطق

بعد توقف التساقطات المطرية لمدة ثلاثة أسابيع، تتوقع مديرية الأرصاد الجوية أن تشهد عدد من المناطق المغربية، ابتداء من اليوم الجمعة، وإلى غاية نهاية الأسبوع الجاري، نزول تساقطات مطرية.

ووفق الحسين يوعابد، مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، فإن التساقطات المطرية ستهم الأطلس الكبير والمتوسط، والهضاب العليا الشرقية.

وأضاف يوعابد، في اتصال مع “اليوم 24″، أن التساقطات المطرية ستكون ضعيفة، وسيصاحبها انخفاض في درجة الحرارة.

وأوضح يوعابد أن درجة الحرارة ستعود إلى موسمها العادي، حيث ستتراوح مابين 14 و18 في المناطق الساحلية، وما بين 24 و28 في المناطق الداخلية.

وأشار مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية الوطنية إلى أن سبب انخفاض درجة الحرارة، هو ظهور سحب غير مستقرة في معظم المناطق المغربية، التي ستستمر ابتداء من اليوم وإلى غاية نهاية الأسبوع الجاري.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و11 درجة في المرتفعات، وما بين 12 و17 درجة في المنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية، والبوغاز، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وسهول المحيط الأطلسي، والسهول غرب الأطلس، وسوس، والسفوح الجنوبية الشرقية، وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 17 و22 درجة في منطقة الغرب، وجنوب الأقاليم الجنوبية.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 14 و19 درجة في المرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وجوار السواحل المتوسطية، وما بين 19 و24 درجة في السواحل الأطلسية، واللوكوس، والغرب، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وعبدة ودكالة والشياظمة، وسوس، ومابين 24 و29 درجة جنوب المنطقة الشرقية، والسايس، وتانسيفت، والسايس، والرحامنة، وسهول تادلة، وشمال، وغرب الأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 29 و34 درجة في كل من الجنوب الشرقي للمملكة والشرق، وكذا أقصى جنوب الأقاليم الجنوبية.

شارك برأيك