المغاربة يتربعون على عرش المستفيدين من الجنسيات الأوروبية – اليوم 24
ارتفاع عدد المهاجرين المغاربة العائدين الى ارض الوطن
  • رئيس غانا

    رئيس غانا يستقبل لقجع ويعبر عن دعمه لملف ترشح المغرب لتنظيم المونديال

  • نزوزي

    “الشيشة” والرقص يثيران حفيظة جماهير إشبيلية بعد خماسية برشلونة

  • Manuel Caceres Artesero, better known as Manolo 'El del Bombo' (The drum of Spain), one of Spain's national soccer team's supporters, plays his drum at a hotel in Puerto La Cruz June 6, 2011. Venezuela will play FIFA World Champions Spain in a friendly match on June 7. REUTERS/Jorge Silva (VENEZUELA - Tags: SPORT SOCCER)

    أشهر شخصية رياضية إسبانية يرافق “لاروخا” إلى مونديال روسيا

مغاربة العالم

المغاربة يتربعون على عرش المستفيدين من الجنسيات الأوروبية

احتل المغاربة الرتبة الأولى في قائمة الدول التي يحصل مواطنوها، على الجنسيات الأوروبية لسنة 2015، وفق ما كشفه، اليوم الجمعة، المكتب الاحصائي للاتحاد الأوروبي (يوروستات).

وجاء المغاربة في صدارة المستفيدين من الجنسيات الأوروبية بما مجموعه 86100، متبوعين بالألبانيين بما مجموعه 48400، ثم الأتراك بـ 35 ألف، والهنود 31 ألف، فالرومانيين 28400، والباكستانيين 26300، والجزائريين بما مجموعه 22500.

واحتلت اسبانيا المركز الثالث من بين دول الاتحاد الأوروبي في منح جنسياتها لأكبر عدد من الأجانب، وذلك وراء كل من ايطاليا، والمملكة المتحدة.

وتصدر المغرب قائمة الدول التي استفاد مواطنوها من الجنسية الاسبانية بنسبة 21.1 في المائة، متبوعا بالإكوادور بنسبة 12.2 في المائة، وكولومبيا ثالثة بنسبة 10.4 في المائة.

 

loading...

شارك برأيك