خلية تطوان “الداعشية” كانت تستهدف مسؤولين أمنيين ومنشآت حيوية – اليوم 24
تفكيك خلية إرهابية الجديدة  2
  • منظر عام لأكادير

    ارتفاع النشاط السياحي في أكادير.. والمغاربة في المقدمة

  • نقود

    مئات الأوراق النقدية تستنفر الأمن.. وحجز وسائل التزوير

  • محاربة الأمية

    برنامج جديد لمحو الأمية في مساجد المغرب

مجتمع

خلية تطوان “الداعشية” كانت تستهدف مسؤولين أمنيين ومنشآت حيوية

أكد  المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ما نشره “اليوم24″ في خبر سابق، حول تفكيك خلية إرهابية اليوم الجمعة، موالية لتنظيم ما يسمى ب”الدولة الإسلامية” مكونة من ثلاثة متطرفين ينشطون بمدينة تطوان.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية، بأن المشتبه فيهم كانوا بصدد التخطيط للقيام بأعمال إرهابية ضد اهداف ومنشآت حيوية بالمملكة باستعمال متفجرات متحكم فيها عن بعد، وكذا اغتيال مسؤولين أمنيين، تنفيذا للأجندة الإرهابية لـ”داعش”.

وأشار البلاغ، إلى أن التحريات أثبتت أيضا أن زعيم هذه الخلية الذي اكتسب مؤهلات عالية في مجال المتفجرات ذات نظام تفجير عن بعد بحكم تخصصه العلمي الجامعي، كان بمعية شركائه بصدد اقتناء المواد الأولية التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة.

وأضاف المصدر ذاته، أن العملية أسفرت عن حجز معدات وأجهزة الكترونية يحتمل استعمالها في انظمة التفجير عن بعد، من بينها لحام ومنبهات وأسلاك كهربائية وبطاريات ومولد كهربائي وأشرطة لاصقة وهواتف نقالة تم وصل إحداها بأسلاك كهربائية، بالإضافة إلى قارورة تحتوي على سائل مشبوه وأسلحة بيضاء وعصي.

شارك برأيك

مواطن ضد الاٍرهاب

نعم خلية نحل التي تتحدثون عنها كل يوم تخرجون لنا بمسرحية جديدة والبرءائ من المواطنين هم الضحية وسوف يتضح ذالك بعد أعوام

إضافة رد
Mohamed

من يطالب بالدمقراطية ارهابي

إضافة رد
بيكاسو

لقد تم تفكيك،لقد تم تفكيك،لقدتم…………وايمتا نشوفوا هاد الناس فلمحاكيم،اوفين هي الاحكام؟اوفين كيقضيو العقوبة؟اوفين اوفين اوفيييييييييييين؟

إضافة رد
مغربي

شكرا للجهاز الامني بالمغرب

إضافة رد