عاجل.. المحكمة تصدر قرارتها بحق المتهمين ب"قتل" محسن فكري

26 أبريل 2017 - 17:15

طوت، قبل قليل، الغرفة الجنائية الإبتدائية، بمحكمة الإستئناف بالحسيمة، ملف المتابعين في قضية مقتل بائع السمك، محسن فكري بتوزيع 47 شهرا من الحبس النافذ على عدد من المتابعين في الملف.

 
وقضت المحكمة بالحبس النافذ 8 أشهر في حق كل من مندوب الصيد البحري بالحسيمة، رشيد الركراكي، والطبيب البيطري، عبد المجيد أحمراوي، ومحمد شراف، رئيس مصلحة الصيد البحري، بمندوبية الصيد البحري بالحسيمة، وجمال هادن، خليفة قائد بباشوية الحسيمة، بعد تكييف المتابعة التي سطرتها النيابة العامة، من جناية تزوير محرر رسمي، إلى جنحة صناعة شهادة إدارية تتضمن وقائع غير صحيح، كما حملتهم المحكمة صائر الدعوى.

 
وقضت المحكمة ذاتها، في حق كل من عبد الحق جبيلو، سائق شاحنة الأزبال التي توفي فيها بائع السمك محسن فكري، وفريد بوداودي المستخدم بشركة النظافة العامل على متن نفس الشاحنة، ومحمد بوشرافات، حارس قوارب الصيد، المتابعين بجنحة القتل الخطأ، بالحبس النافذ 5 أشهر.

 
وقضت المحكمة، في حق جبيلو أيضا بأداء غرامة مالية قدرها 500 دهم، لفائدة الخزينة، كما قضت في حق محمد بوشرافات بأداء تعويض مالي قدره 33 ألف درهم لفائدة ورثة الضحية.

 
وقررت المحكمة كذلك، الحكم بتعويض تؤديه شركة التأمين، وشركة النظافة قدره حوالي 166 ألف دهم لفائدة ورثة الضحية.

 
المحكمة، قررت أيضا تبرئة القائد المتابع في نفس الملف، أحمد بنعبو، كما برأت إلى جانبه كل من بوشعيب بدر الزمان، المستخدم بالشركة المفوض لها في قطاع جمع النفايات، وبوزيان المساتي وهو بائع السمك، بالإضافة إلى عبد الكريم السالمي وهو مراقب بشركة النظافة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

حسن منذ 6 سنوات

ان شاء الله عندما يستفيق الشعب من نوم سوف نطالب بقضاء مستقل

ابو هيثم منذ 6 سنوات

كان القايد برئ براءة اوشن من دم يوسف...كان غير شاد لانتيريم على قايد آخر....البولييس اللي خداو تعليمات من النيابة العامة بحجز السمك

youssef منذ 6 سنوات

هذا حكم متعسف على موضفين دنبهم هو تطبيق القانون على نازلة حيازة سمك غير مسموح صيده و القانون صريح في هذه الحالة و الغريب أن صاحب المشكل الذي كان لزاما عليه السجن و الغرامة أراد أن يوقف عملية الإتلاف للسمك داخل شاحنة شركة الأزبال و تدخلت الأقدار و إشتغلت آلة الطحن ووقعت الفاجعة . و دخل السجن أناس شرفاء دنبهم هو حظورهم لعملية الإتلاف,,,, اللهم إن هذا منكر

yassine منذ 6 سنوات

القانون فوق الجميع

مغربي منذ 6 سنوات

روح زهقة وتزوير وثائق ادارية ويحاكمون بالشهور مهزلة.يجب ان تكون المحاكة قاسية،لتكون قدوة لمن يلعب بارواح الشعب ووثائق المملكة

عبدالواحد فيزازي منذ 6 سنوات

واين الحتان الكبير متل سيد اخنوش اليس له يد في كل هدا بحكم تراسه هده الويزرة مكلف بصيد البحري اولا لعند مه فدار العروس مميتحكمش مغرب الضلم

لحسن منذ 6 سنوات

إذا اجرم هاؤلاء في حق الشهيد فهذه ليست عقوبتهم وإذا لم يجرموا فلماذا لا يبرؤون ويتم البحث عن الجاني

محمود منذ 6 سنوات

أظن أن القيمة المادية لسمك بوسيف أغلى من قيمة التعويض عن وفاة مواطن. تجي تفهم تودر عقلك

Ifrah zohair منذ 6 سنوات

السلام عليكم ورحمة الله .بركاته،سيأخد الله حقه الكامل في القاضي الذي برأ القتلة

ابراهيم منذ 6 سنوات

فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم. محاكمة لا تشفي الغليل. اللهم ان كانت بغية تضليل الراي العام وايهام الشعب بعدالة المحاكمات.

Ghyour منذ 6 سنوات

مهزلة مابعدها مهزلة.لاحول ولا قوة الا .بالله العلي العظيم.رحمة الله عليه

MEKNES منذ 6 سنوات

bravo bravo bravo

خالد النغربي منذ 6 سنوات

ارخص روح هي روح مواطن مغربي بشهادت حكمة اليوم الله ينعل كم حسبالله ونعم الوكيل ا

السويد منذ 6 سنوات

166ألف

التالي