يتيم يطالب صحافي بالابتعاد عن الشأن المغربي والأخير ينتفض ضده

30 أبريل 2017 - 21:45

وجه سعيد دهري، الصحافي المغربي، المقيم في قطر انتقادات لاذعة لوزير التشغيل، وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بعدما طالبه الأخير بالابتعاد عن الكتابة في الشأن السياسي المغربي.

وقال سعيد دهري، الذي اشتغل سابقا في جريدة التجديد في تدوينة مطولة على الفيسبوك، وجهها خصيصا لمحمد يتيم، الذي، وصفه بالوزير في حكومة 40 ناقص 1، »سلام عليك، وإن لم تبادر بالسلام، ختمت رسالتك/نصيحتك بعبارة « انتهى الكلام » وأنا أصدرها ب »ابتدأ الكلام ».

وأضف « كتبت لي على الخاص، تنصحني بأن أبتعد عن الشأن السياسي المغربي لأنه لا يخصني، وأنا أكتب لك على العام، بأن تقترب من نبض أناس قطاعك لأنه يعنيك جدا ».
وتابع « مقامي بقطر لا يمنعني من حقي في انتقاد الحكومة، ولا يلغي مواطنتي، واستوزارك بالمغرب لايعطيك حق الإملاء علي أو تقييد يدي في صفحات مفتوحة لا تدفع ثمن إيجارها لمارك زوكربورغ مالك الفضاء الأزرق » .

وزاد « أجبتك باقتضاب حتى لا أكلفك دقائق زائدة عن وقتك الثمين الذي تصرف جله حارسا ل »معابد  » بشرية ، يوهمك أربابها أنك ناطق رسمي باسمها، والواقع أنك لاتملك قدرة أن تنطق عن نفسك ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Mimish منذ 6 سنوات

االكبيدة.!!!

m.aroc منذ 6 سنوات

واش بعدا هداك وزير.. لا يستحق حتى موظف عادي بآخر وزارة في الحكومة.. قليك وزير بايجازة في الفلسفة.. الله يلعن اللي ما يحشم.. ولكن وجد من يضحك عليهم بوجهه الذي يمكن ان تقرأ فيه كل شيء الا وزير

عزوز منذ 6 سنوات

عطيه العصير. هاد اليتيم ما فهمتش اشنو عندو فراسوا: واش دماغ بحال كاع العباد أو شي ياجورة

المحتار منذ 6 سنوات

الحوار يسهل قوله، و لكن المؤهلات عنذ الحوار، هل هي موجودة؟ لا أظن ذلك، نظرا لمؤهلات المحاور، لأن لا شيء يوحي بذلك. لا دراسة توحي بمؤهلات الشخص العلمية، لا ثقافة، ما عدا " الغميق" داخل الحزب. سنرى، سنرى.....

محمد منذ 6 سنوات

صحافي في قطر. منبت الإخوان و ممولهم. انتهى الكلام

ابراهيم منذ 6 سنوات

باين ليا عندكم مشكل شخصي مع يتيم

momo منذ 6 سنوات

Bien Fait Pour lui

التالي