معلومات وتفاصيل عن حاسوب "مايكروسوفت" الجديد

03 مايو 2017 - 10:50

أعلنت شركة مايكروسوفت، أمس الثلاثاء، خلال مؤتمر خاص “Microsoft EDU” أقامته في مدينة نيويورك الأمريكية عن جهاز جديد يعمل بواسطة النسخة الجديدة من نظام التشغيل ويندوز 10 إس Windows 10 S، يدعى Surface، والذي كشف عنه بانوس باناي رئيس قسم الهندسة، المسؤول عن جميع أجهزة الشركة.
ويحتوي جهاز الحاسب المحمول الجديد من مايكروسوفت، حسب ما جاء في البوابة العربية للأخبار التقنية، على شاشة بمقاس 13.5 إنش “PixelSense” مع 3.4 مليون بيكسل بدقة عرض 1080p، ونسبة العرض إلى الارتفاع 3:2، وأعلن باناي أن جهاز الحاسب Surface يمتلك أنحف نموذج “LCD” تعمل باللمس على أي جهاز حاسب محمول.

وتشمل المواصفات الأساسية على وحدة معالجة مركزية إنتل كور “Core i5″، مع إمكانية الترقية إلى إنتل كور Core i7، مع 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بشكل أساسي قابلة للترقية، و128 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية “SSD” قابلة للترقية، وتتراوح سماكة الحاسب بين 9.9 ميليمترات، و14.47 ميليمترا.

كما يحتوي الجهاز على بطارية تعد الشركة بتوفيرها 14.5 ساعة عمل، وعدد قليل من المنافذ، وهي منفذ “USB”، ومنفذ “DisplayPort” مصغر، ومنفذ توصيل للطاقة، ومنفذ 3.5 ميليمترات لسماعات الرأس، ويتوفر الجهاز للطلب المسبق ابتداء من اليوم إلى تاريخ 15 يونيو للشحن بسعر يبدأ من 999 دولارا.

وتستعمل لوحة المفاتيح أنسجة ألكانتارا “Alcantara”، وهي الأنسجة نفسها، المستعملة على شكل خيار إضافي في لوحة مفاتيح حاسب “Surface Pro 4” الرائد، وتأتي #مكبرات_الصوت أسفل لوحة المفاتيح، ويزن الحاسب 2.76 باوند أي أكثر قليلاً من حاسب “Surface Pro 4” وأقل من حاسب “Surface Book”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي