العنصرية ضد بنعطية تفجر اتهامات بين ناديه وقناة إيطالية – اليوم 24
benatia-rai10
  • image

    إيطاليا..فيسبوك يتسبب في ترحيل مغربيين لشبهة الإرهاب

  • ابتزاز على الانترنت

    اعتقال شخص هدد مغربية بنشر صورها عارية وطالبها بمبلغ 16 مليون

  • image

    إسلاموفوبيا..كتابات عنصرية عند مدخل مسجد يرتاده مغاربة بإيطاليا-صور

كرة القدم

العنصرية ضد بنعطية تفجر اتهامات بين ناديه وقناة إيطالية

ما يزال الحادث العنصري الذي تعرض له اللاعب المغربي المهدي بنعطية، مساء السبت الماضي  في برنامج مباشر على القناة الرسمية الإيطالية “راي2″، يثير الكثير من ردود الأفعال في إيطاليا.

واضطرت  القناة الإيطالية إلى الاعتذار  لمدافع جوفنتوس عما تعرض له من إهانة على أمواجها حين كان يتحدث في برنامج Calcio” Champagne”، بعد نهاية مقابلة الديربي التي جمعت فريقه مع فريق تورينو.وأعلنت القناة  في بيان أصدرته بالمناسبة أنها فتحت تحقيقاً في الموضوع.

لكن نفي القناة الإيطالية للتهمة عنها وعن العاملين فيها في ذات البيان، أثار استقزاز إدارة نادي “السيدة العجوز” لأن إبعاد التهمة عن العاملين في قناة “راي” معناه رميها باتجاه المسؤولين عن الإعلام  بملعب”جوفنتوس ستاديوم”، التابعين للفريق  والذين أشرفوا على الربط المباشر يوم وقوع الحادث.

ودفعت الاتهامات غير المباشرة للقناة التلفزية ، إدارة جوفنتوس إلى التعقيب من جديد، وعبر موقعها الإلكتروني، على البيان التضامني للقناة والذي استحسنته واعتبرته “واجباً”، لكنها أشارت إلى أن “الكل واللاعب أولهم يجب أن يتوصل بتوضيح مقنع لما حدث..”

من جانب آخر أكدت إدارة “السيدة العجوز” أن  الشتائم التي كان مدافعها ضحيةً لها إنطلقت من صوت من داخل استوديو قناة “راي ” بميلانو وليس من داخل استوديو قسم الإعلام بملعب “جوفنتوس ستاديوم”.

وطالب مسؤولو نادي يوفنتوس من إدارة “راي” مواصلة تحقيقاتها “وعدم البحث عن أعذار للتقليل من أهمية الحادث أو لتشويه الحقائق”.

اللاعب المغربي بدوره ردّ على الحادث العنصري الذي تعرض له بتدوينة له على مواقع التواصل الاجتماعي والتي أكد فيها أنه “مغربي وجد فخور بكونه كذلك”.

شارك برأيك

ZAOUI ZAOUI

SONO MAROCCHINO E SONO FIERO DI ESSERE MAROCCHINO

إضافة رد