فيسبوك يقتحم عالم الإنتاج التلفزيوني

09 مايو 2017 - 03:00

أكدت تقارير إعلامية أن موقع فيسبوك قرر دخول عالم إنتاج البرامج الشبيهة بالمسلسلات التلفزيونية الناجحة، على غرار مسلسل House of Cards الذي تنتجه Netflix عبر إطلاق تقنية فيديو جديدة.

بل ويخطط لإطلاق أول عرض في منتصف يونيو2017 كما صرح العديد من المطلعين على الأمر لموقع بيزنيز انسايدر

وبحسب التقارير ذاتها، فالمبادرة الجديدة ستلعب دورا أكبر في السيطرة على المحتوى الذي يظهر لأكثر من 2 مليار مشترك على شبكتها، وتأتي في سياق المنافسة المحتدمة بينه وبين أمازون وسناب ويوتيوب على الحصول على أفضل خدمة عرض فيديو.

وتتضمن خطة فيسبوك إنتاج ما يقرب من الـ 20 برنامجاً لهذه الانطلاقة الأولية، ودخلت العديد منها طور الإنتاج بالفعل وفقاً لبعض المنخرطين في هذه الخطوة الذين قالوا إن منصة التواصل الاجتماعي كانت تبحث عن عروض تتوزع في تصنيفين مختلفين: الأول هو العروض الطويلة ذات الميزانية المرتفعة التي تماثل المسلسلات التلفزيونية، والتصنيف الآخر هو للعروض القصيرة التي تتراوح مدتها بين 5-10 دقيقة يتم تجديدها كل 24 ساعة.

ويرى فيسبوك أن الفيديوهات ذات الجودة العالية خاصية مهمة للحفاظ على المستخدمين خصوصاً صغار السن منهم الذين ينزحون بأعداد متزايدة تجاه المنافس سناب شات، كما أنها طريقة للدخول في عالم دعاية العلامات التجارية المسيطر عليه من قبل شبكات التلفزيون التقليدية.

وليس من الواضح إذا كان المستخدمون سيحبون النظام الجديد من الفيديوهات أم لا، إذ أن مقاطع الفيديو التي تعمل تلقائياً في الصفحة الرئيسية نجحت بالنسبة لمعظم الناشرين لكن ليس هناك أي ضمانة أن المستهلكين سيلجأون إلى فيسبوك كمنصة لمشاهدة البرامج الأطول.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي