رغم تألقه المستمر.. لماذا يرفض رونار ضم زياش للائحة المنتخب؟ – اليوم 24
زياش ورونار
  • رونالدو وزيدان

    زيدان يوضح خلاف رونالدو وراموس ويزف الخبر السار للجماهير

  • image

    “ركلات الحظ” تتوج الرجاء بكأس العرش

  • الراقي والياجور بنهائي كأس العرش

    الرجاء ينهي شوطه الأول متقدما أمام الجديدي-صور

كرة القدم

رغم تألقه المستمر.. لماذا يرفض رونار ضم زياش للائحة المنتخب؟

يواصل هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، إهمال موهبة حكيم زياش المحترف بصفوف أياكس أمستردام الهولندي، بالرغم من تألقه اللافت خلال الموسم الرياضي الجاري على المستويين القاري والمحلي، بل ظهر اسمه نهاية الأسبوع الماضي، ضمن تشكيل أفضل اللاعبين في أوروبا.

وعلى بعد أيام قليلة من إعلان اللائحة النهائية للأسود لودية هولندا الإعدادية، لازال الغموض يلف مشاركة محترف من الطراز الكبير حسب ماأدلى به متخصصون في المجال، رغم محاولات قادها مسؤولون داخل الجامعة ولاعبون دوليون لتذويب الخلاف بين الطرفين.

“الثعلب” أكد في تصريحات سابقة على هامش مسابقة “كان2017” بالغابون، أن السبب الرئيسي وراء إسقاط إسم حكيم زياش من اللائحة نهائية مرتبط بتواجد محترفين متمرسينعلى مستوى وسط الميدان، ولهم خبرة  كبيرة بالأدغال الإفريقية، كما يصعب على اللاعب مجاراة إيقاع التنافس خلال ثلاث مباريات  ممتالية وفي وقت قصير.

واعتبر المدرب الفرنسي أن “شبح” كرسي الاحتياط، دفعه لعدم الاعتماد على خدمات اللاعب بكأس الأمم الإفريقية، قبل أن يظهر العكس خلال وديتي تونس وبوركينا فاسو بمراكش، حيث غاب زياش”قصداً” هاته المرة.

ويبدو أن “اكتشاف” الزاكي، لم ترقه التصريحات أو التبريرات التي أدلى بها رونار لوسائل الإعلام، ليخرج عن صمته ويؤكد بأنه لن يحمل مجدداً قميص المنتخب المغربي إلا عند رحيل رونار، ويحذف جميع الصور السابقة بمعسكرات رفاق بوصوفة.

يٌشار إلى أن حكيم زياش قد تعرض لمضايقات عديدة، بعد اختياره حمل قميص فريقه الأم المغرب بدلاً من هولندا، لكنه تشبث بقراره بالرغم من جميع العراقيل التي رافقت مشواره القصير دولياً.

 

شارك برأيك

mourad dk

اليخص يعرف رونار ره زياش مغربي تل نهار يمشي القبر اما انتا رك فرنسي غدي أجي أنهار فش غدي أتلاح فزبالة

إضافة رد
ابراهيم

المدرب الذي يشخصن الأمور لا يمكن أن نصفه بالمحترف. المدرب الذي يغلب الأنا على المصلحة العامة وجب على الجامعة وضعه عند حده.

إضافة رد
Ahmed

Ziach j adore ce joueur patriotique qui a préféré de jouer pour les lions d Atlas que le Pays-Bas. Mais pour ne pas être chevenique à l’égard de notre sélectionneur rappelons nous que on n pu passé au 2 tour de puis dès année lui nous donner l espoir .aussi puis quel a pris les commandes on vois une équipe pugnace ce qu on a souvent demende. Alors que cherchez n. Éric contons a fait une carrière exptionnel au MU mais pas en équipe de France. Alors laisse me renard travail pour le bien des fin des lions don me ziach est dans le premier ligne

إضافة رد