أولى البنوك الإسلامية ستنطلق في رمضان – اليوم 24
البنوك الاسلامية
  • تويتر

    تويتر” تعلن الحرب على التغريدات الإباحية والمحرضة على الكراهية”

  • نجل وزير الدفاع السوري الاسبق

    أنباء عن اعتقال الإمارات نجل وزير الدفاع السوري لهذا السبب

  • سعد الدين العثماني

    برلماني يطالب العثماني بالتدخل لإنقاذ حياة معتقل مضرب عن الطعام

اقتصاد

أولى البنوك الإسلامية ستنطلق في رمضان

كشفت مصادر قريبة من ورش إطلاق البنوك التشاركية، التي حصلت على ترخيص البنك المركزي، إمكانية أن تبدأ العديد من البنوك في تقديم خدماتها بعد أسابيع قليلة تزامنا مع شهر رمضان المقبل.

وقالت المصادر ذاتها إن الترتيبات تجري على قدم وساق، بعد الانتهاء من التحضيرات القانونية والتقنية، خاصة ما يتعلق بالعقود النموذجية التي سيتم العمل وفقها، فضلا عن توظيف عدد من الأطر المتخصصة التي تستجيب لخصوصيات المالية الإسلامية، منهم المراقبون الشرعيون والمحللون الماليون المتخصصون في المالية التشاركية والمكلفون بالدراسات.

وفي وقت سابق، أعلنت العديد من البنوك جاهزيتها لبدء العمل، كما هو الحال بالنسبة إلى بنك اليسر التابع للقرض العقاري والسياحي، لكنها تنتظر إصدار شهادة ميلادها في الجريدة الرسمية للمملكة لكي تبدأ نشاطها الفعلي.

شارك برأيك

مغربي حر و افتخر

المرجو من الصحفي الكريم تصحيح المعلومات و عدم مغالطة القراء.البنك الاسلامي التشاركي القرض العقاري و السياحي يسمى أمنية و ليس اليسر كما في المقال

إضافة رد
معلق

اليسر بنك إسلامي تشاركي تابع لمجموعة البنك الشعبي

إضافة رد
العسالي

ليس هناك لا ابناك لا إسلامية ولا تشاركية ابناك تسابقية استباقية لجيوب المواطنين المغاربة . لقد فرض لوبي الابناك عن طريق بنك المغرب على (الابناك التشاركية )ما يسمىالامر الواقع حتى حتى لا يهرب الزبون المغربي الذي ريشته كالدجاج الابناك الستة 6 الى جانب البريد بنك!

إضافة رد
العسالي

عبد الا العروي : هي ابنا
• دون إسلامية
• دون تشاركية

إضافة رد