التدخين يؤثر سلبا على الصحة الجنسية – اليوم 24
التدخين
  • حسن خيار المدير الجديد لقناة ميدي 1 تيفي - ارشيف

    “ميدي 1” تعتذر لحكام الإمارات

  • image

    سكان الحسيمة يواصلون الاحتجاج ب”الطنطنة” و”الظلام” في ثاني أيام العيد- فيديو

  • محمد نجيب بوليف - ارشيف

    بوليف عن أزمة الريف: الصمت هو الخيار لما نشعر به!

صحة

التدخين يؤثر سلبا على الصحة الجنسية

يؤثر التدخين على صحة الرجل الإنجابية وقدرته الجنسية، فهو يزيد مخاطر الإصابة بالعقم ويسبب ضعف الانتصاب، وذلك بسبب نقص وصول الدم إلى القضيب. كما يرتبط بحدوث مشاكل في الحيوانات المنوية. وأشارت دراسة إلى أن الإقلاع عن التدخين يؤدي إلى انتصاب أكثر سماكة وصلابة.

ومع أن الدور السلبي الذي يلعبه التدخين في صحة القلب والأوعية الدموية والرئتين واضح مثل زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين وسرطان الرئة، فإن دور التدخين الضار بصحة الرجل الجنسية مجهول لدى الكثيرين أو غير واضح.

وفي صورة مغايرة للحقيقة يرى البعض في التدخين مظهرا من مظاهر الرجولة، ودليلا على تخطي الشاب المدخن مرحلة الطفولة ودخوله في مرحلة الرجولة وحتى الفحولة. وقد يكون هذا عائدا إلى أن الكثير من الإعلانات التي تروج للتبغ تصور المدخن وهو يرتدي لباسا ضيقا يجسم عضلاته، ولكنها بالتأكيد لا تظهره وهو يسعل بلغما ودما عندما يصاب بأمراض الرئة.

ويقلل التدخين من تدفق الدم إلى القضيب، وهذا يؤدي إلى تراجع ترويته الدموية ويقود إلى حدوث مشاكل في الانتصاب. كما يؤثر التدخين على الحيوانات المنوية عبر أربعة طرق هي: خفض عددها، تقليل حركتها، زيادة الاضطرابات في شكلها ووظائفها، تقليل نوعيتها.

 

 

شارك برأيك

jaloul

تقليل نوعيتها.
هههه ٠٠٠
اللي فهم هاد التعبير يشرحو لينا٠

إضافة رد
عبد الوهاب

كفى كدبا على المواطن المغربي كيف يعقل تكتبون على علبة السجائر السجارة مضرة بالصحة او التدخين يقتل و تبيعونه للناس بالله عليكم الاتخافون الله.

إضافة رد