سميرة الفيزازي.. "سيدة الطقس" تواجه تقلبات المرض

12 مايو 2017 - 16:50

 افتقد المشاهدون المغاربة طلة « سيدة الطقس »، سميرة الفيزازي، على شاشة القناة الأولى، وهي تقدم أحوال الطقس بابتسامة لاتفارق محياها.

نقشت سميرة الفيزازي اسمها في أذهان المغاربة منذ عام 1984، من خلال تقديمها النشرة الجوية في القناة الأولى المغربية، عاصرت أجيالا من النساء، والرجال شاركوها خدمة تقديم النشرات الجوية، إلى أن أصابها قبل سنوات المرض، وأقعدها عن العمل.

ولدت سميرة الفيزازي في منزل بسيط في حي لعري الشيخ في مدينة الناظور، وترعرعت في أحضان أسرة محافظة، من أم مكافحة، وأب صارم في تربية أبنائه على الجد والانضباط، كانت سميرة البنت البكر، والوحيدة وسط أشقائها الذكور٫

 الفيزازي تلقت تعليمها الابتدائي، والثانوي في مسقط رأسها في الناظور، لتلتحق بعد حصولها على شهادة الباكالويا بالعاصمة الرباط من أجل إكمال مسارها الجامعي، لكنها انجذبت بمهنة المتاعب قبل إكمال مشوارها العلمي، إذ اشتغلت في القناة الأولى مقدمة لنشرة أحوال الطقس، بعد خضوعها لتكوينات في مجال الإعلام والتواصل.

بعد ظهور سميرة على الشاشة الصغيرة، استأنس مشاهدو القناة الأولى إلى وجهها البشوش، ولفتت انتباه المهندس عبد العالي الزروالي، الذي قرر الارتباط بها، إذ وافقت عليه، بعد أشهر قليلة من مفاتحته لها في موضوع الزواج.

وكانت نقطة الالتقاء الوحيدة بين الفيزازي، والزروالي هي الماء، إذ بينما كانت هي تقضي يومها في انتظار الغيث والماء،  كان زوجها يرابط في مختبر المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، وهو يحلل، ويتفحص صبيب المياه، لذا ظل كل طرف يمد الآخر بما جد في عالم الماء.

بعدها بسنوات رزقت سميرة، وزوجها ببنتين، هبة، ولينا، اللتين تواصلان تعليمهما العالي غير بعيد عن تخصص والديهما.. إذ إن «لينا» تدرس علوم الإعلام في العاصمة الفرنسية، أما «آية» فحلم الهندسة لا يفارقها.

وفي عام 2012 اكتشفت سميرة إصابتها بسرطان الثدي، فأعلنت الحرب عليه، إلا أنه غيبها عن الشاشة لحوالي أربع سنوات، تحولت خلالها من امرأة تعيش تفاصيل حياتها، إلى مصابة بمرض خبيث، تصارعه من أجل أن لا يفتك بجسدها، الشيء الذي كلفها الكثير، خصوصا المعاناة الجسدية.

ولاتزال سميرة إلى يومنا هذا تواصل مسيرتها مع المرض، وتخضع للعلاج، إذ ترقد، حاليا، في مصحة خاصة في الرباط، بعدما  تدهورت حالتها الصحية من جديد، وبشكل مقلق، لكنها على الرغم من ذلك تقاوم، وكلها أمل في الحياة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

مغربية منذ 6 سنوات

اللهم يارب اشفيها واشفي جميع مرضى المسلمين

غير معروف منذ 6 سنوات

الله يشافيها ويعافيها يا رب

عبدو مكناس منذ 6 سنوات

ونعم المرأة. .اللهم اشفيها و عافيها

mohamad منذ 6 سنوات

تصحيح معلومة عن مرظ سميرة الصرطان انتقل من القولون الي الراءة ليسة التدي

عبداللطيف المغربي منذ 6 سنوات

اولا دعواتي بالشفاء العاجل للسيدة سميرة.الوجه البشوش.اما رقم 12 فاقول له.كفى من التدخل في حياة الناس الخاصةمرة اخرى.اللهم عجل بشفاء السيدة سميرة واعدها الي بيتها واسرتها في صحة جيدة اللهم امين يا رب العالمين.

ليلى اليعقوبي منذ 6 سنوات

سميرة الفيزازي ترعرعت وسط أسرة ميسورة ومنفتحة على الثقافة الاسبانية. والدها كان رجلا منضبطا ومنفتحا. سميرة لها ثلاث اخوات وأخ واحد.

العمري الحسين منذ 6 سنوات

نسأل لها الشفاء العاجل يارب

MRE منذ 6 سنوات

Allah ychafik sayyidati. Il faut garder le moral et croire que votre corps vaincra ce monstre. C'est l'occasion pour vous de lire et te rapprocher du Coran qui te soulagera incha Allah.

مغربي منذ 6 سنوات

كانت تطلق شعرها يغطي جزء من عنقها وما لبتث بعد عطلة أن طلت على مشاهديها بحلاقة "كوب كارسون" الشيء الذي نفر منها بعض محبيها ولم يرقهم ذلك. ...الله يهديها ويشافيها باراكا.. نترك ذلك للأبناء .

وهبي منذ 6 سنوات

الله يشفيها يا رب

محمد امعي منذ 6 سنوات

الله يعفوا عليها وعلى جميع المغاربة المرضى

التالي