الإستخبارات الإيطالية تدخل على خط “الشتائم العنصرية” ضد بنعطية – اليوم 24
benatia-rai10
  • المحجوزات

    اعتقال مغربي في عملية سطو مسلح على بنك بإيطاليا

  • بوتين

    واشنطن بوست”: أوباما كان يعلم بتدخل بوتين لمساعدة ترامب على الفوز”

  • قاعة محكمة إيطالية

    حرم من حضن أبنائه.. إمام مغربي يطعن في قرار طرده من إيطاليا

كرة القدم

الإستخبارات الإيطالية تدخل على خط “الشتائم العنصرية” ضد بنعطية

أوردت جريدة “كوريي ديلا سيرا” الإيطالية في نسختها الورقية لنهار اليوم الجمعة، أن اللاعب الدولي المغربي المهدي بنعطية رفع دعوى قضائية  في قضية تعرضه للسب بعبارات عنصرية في برنامج مباشرٍ على  قناة “راي”.

وتعرض مدافع “البيانكو نيري”  للسب بعبارات عنصرية  مساء السبت الماضي حين كان يرد  على أسئلة الصحفية “صابرينا غاندولفي” في برنامج «Calcio champagne»، الذي تبثه قناة “راي2”.وبينما كان يجيب على أحد الأسئلة فاجأه صوت من السماعة التي كان يضعها يقول له “ماذا تقول؟ اخرس يا مغربيّ الخر..”، ثم اخبر الطاقم بسماعه لشتيمة، وغادر المكان.

ووفق الورقية الواسعة الإنتشارفإن مدافع فريق جوفنتوس تقدم بنفسه إلى مكتب فرقة “ديغوس” الاستخباراتية (فرقة التحقيقات العامة والعمليات الخاصة)، بمدينة تورينو لوضع شكاية ضد مجهول بتهمة “التشهير والسب بعبارات عنصرية”.

وبعد استماعها إلى رواية  اللاعب المغربي رفعت فرقة “ديغوس” القضية إلى القضاء، وشرعت في مباشرة التحقيقات.

وأعلن المصدر ذاته أن مكتب “ديغوس” طالب قناة “راي” (القناة الرسمية في إيطاليا) بتزويدها بلائحة الحاضرين في مكاتب روما وميلانو يوم الحادثة، وذلك للاستماع لشهاداتهم في مرحلة لاحقة.

وتسببت الواقعة في تبادل الاتهامات بين جوفنتوس وقناة “راي” التي اعتذرت للاعب المغربي في بيانٍ لها برّأت فيه طاقمها والعاملين فيها من التلفظ بالكلام الجارح في حق اللاعب السابق لروما وبايير ميونيخ، وقد بررت ذلك بكون الشتيمة  صادرة  من ميكروفون آخر بعيداً عن مكاتبها لأن جمهور القناة لم يسمعه في المباشر وسمعها فقط  اللاعب  وصحفي في قناة “راي” ومسؤول في قسم الإعلام بنادي “جوفنتوس”.

غير أن إدارة جوفنتوس بدورها نفت أن يصدر الكلام من شخص من داخل  الاستوديو الإعلامي لنادي “السيدة العجوز” والذي أجري منه الإتصال المباشر، ورجّحت صدوره من مكتب قناة “راي” بميلانو.

شارك برأيك