القضاء الإيطالي يحكم على برلسكوني بأداء تعويض شهري خيالي لطليقته – اليوم 24
برلسكوني وروبي
  • روبينيو

    9 سنوات سجناً لنجم الريال في قضية اغتصاب

  • image

    صحف إيطاليا تثني على بنعطية

  • محمد المنور

    شاب مغربي يفوز بمسابقة كبرى للطبخ بإيطاليا

محاكمات

القضاء الإيطالي يحكم على برلسكوني بأداء تعويض شهري خيالي لطليقته

رفضت المحكمة العليا الإيطالية بروما  صباح اليوم الطعن الذي تقدم به رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني ضد  الحكم الذي أصدرته ضده محكمة الاستئناف  في الدعوى القضائية التي حددت حجم التعويضات الشهرية التي يجب عليه دفعها لطليقته وزوجته السابقة “فيرونيكا لاريو”.

وكانت محكمة الاستئناف بميلانو قد حكمت لفائدة “فيرونيكا لاريو”، طليقة السياسي الإيطالي المعروف بتعويض شهري قدره 2 مليون أورو (حوالي مليارين و 200 مليون سنتيم)، بعد أن خفّضت التعويض الذي حكمت به المحكمة الإبتدائية بالثلث، هذه الأخيرة قضت قي حقه  بأداء 3 مليون أورو شهرياً لأم أبنائه الثلاثة.

غير أن الملياردير الإيطالي لم يقبل الحكم  الصادر ضده وطعن فيه  أمام المحكمة العليا، لكن هذه الأخيرة رفضت طعنه، وأيدت حكم محكمة الإستئناف.

وبررت الهيئة القضائية حكمها  بكون برلسكوني  يعتبر أحد “أكبر الأغنياء في العالم”، و”يُلاحَظ التفاوت الكبير في دخله بالمقارنة مع دخل طليقته”، لذلك يجب عليه “الرعاية بها و”وضمان مستواها المعيشي السابق”.

وتزوج  السياسي الإيطالي المثير للجدل للمرة الثانية  بالممثلة  “فيرونيكا لاريو” سنة 1990، لكن الفضائح الجنسية التي ظلت تلاحقه والتي تسبب له بعضها في متابعات قضائية كملف المغربية روبي جعل الزوجان ينفصلان سنة 2014.

شارك برأيك