مغربيات في حكومة الرئيس الفرنسي الجديد ماكرون – صور – اليوم 24
ماكرون
  • الزفزافي

    الزفزافي يمثل لأول مرة أمام المحكمة في جلسة علنية ويواجه الإعدام

  • 2017-10-23-19-30-04

    وزير العدل النمساوي بمحكمة النقض المغربية

  • سجن

    مندوبية السجون تكشف عن حقيقة 80 مليار

مغاربة العالم

مغربيات في حكومة الرئيس الفرنسي الجديد ماكرون – صور

من المرتقب أن تضم تشكيلة الحكومة الفرنسية، التي ستتربع على عرش الوزارات الفرنسية في عهد الرئيس الجديد ماكرون، ثلاث وزيرات من أصول مغربية في كل من وزارة الثقافة والاتصالات، والتربية الوطنية والتعليم العالي والبحث، ثم وزارة العمل.

وحسب ما كشفت عنه مواقع إعلامية فرنسية، فإن الأمر يتعلق بأودري أزولاي كريمة مستشار الملك محمد السادس، أندري أزولاي، والتي من المرتقب أن تحظى بمنصب وزيرة الثقافة والاتصالات، وهو المنصب نفسه الذي شغلته أودري، ابنة ال45 سنة، والذي حضيت به إبان فترة حكم الرئيس السابق فرانسوا هولاند.

ازولاي

وتعد ابنة الجهة الشرقية من المغرب، نجاة فالو بلقاسم، الأوفر حظا لتولي منصب وزيرة التربية الوطنية للتعليم العالي والبحث. اعتبارا لتجربتها في تجربتين سابقتين بالحكومة الفرنسية. إذ سبق للسيدة التي رأت النور بقرية بني شيكر شرق المغرب، قبل 40 سنة، أن تولت منصب وزيرة حقوق المرأة تحت رئاسة الرئيس السابق فرانسوا هولاند، كما حضيت بمنصب وزيرة التربية في حكومة مانويل فالس الثانية. belkasemوتعد مريم الخمري ثالث وزيرة من أصول مغربية، من المرتقب ظهورها في الحكومة الفرنسية الجديدة المرتقب الإعلان عنها يوم غذ الأربعاء.

وتحضى بأوفر الحظوظ لنيل منصب وزيرة العمل، بعد أن شغلت المنصب نفسه في حكومة مانويل فالس خلال فترة حكم الرئيس فرانسوا هولاند.

maryam

وهو ما يجعل من صاحبة الـ39 سنة، التي ولدت بمدينة الرباط من أب مغربي وأم فرنسية، السيدة المرتقب جلوسها على كرسي وزارة العمل بحكومة ماكرون الجديدة.

شارك برأيك

farhati

Non non, une analyse fausse

إضافة رد
رشيد

التخربيق، ما عدا أزولاي الاخريات غير محتملات بتاتا ، هنالك احتمال اكبر ل منير محجوبي لتولي الحقيبة الرقمية وهو شاب ذو 33 ربيعا

إضافة رد
شهيد

أنت بارع في التنبؤات الخيالية ولماذا لا تعين رشيدة داتي كذالك

إضافة رد
Maghariby

Je ne sais d’où vous tenez vos infos mais vous êtes complètement à côté de la plaque. Évitez la propagande ridicule SVP.

إضافة رد
hamid yamani

VOUS REVEZ ??? Aucune chance pour que l une des trois soit ministre

إضافة رد
mamadou

il se peut que maître haiba ouaissi un juriste chevronné parmi la composition gouvernemental prévu demain ;

إضافة رد
ابراهيم ابن عبدالله

الكتابة من أجل ملء أعمدة الجريدة فقط التخربيق بعينيه أولا بالقاسم و الخمري مترشحتان باسم الحزب الاشتراكي في كل من ليون وباريس في الانتخابات التشريعية التي سيجرى في 11 و 18 يونيو المقبل. ثم إن الوزير الاول المعين من حزب الجمهوريين وماكرون مساند من طرف فرنسوا بيرو رئيس حزب Modem الوسطي.
تحليلك غريب و معرفتك بالواقع السياسي الفرنسي ضعيفة.

إضافة رد
Casa

Je ne suis plus vos informations alyaoum 24 car vous racontez que des mensonges et connerie. C’est ridicule

إضافة رد
HICHAM

. DU N’IMPORTE QUOI

إضافة رد
majid

واش حاسب راسك هذا الموغريب

إضافة رد
عبد الوهاب

هن نساء متشبعات بالفكر الغربي ولا تربطهم بالمغرب الا صلة القرابة.

إضافة رد