البيغ: الراب يحتاج الدعم.. و”الثالث” في الطريق- صور – اليوم 24
دون بيغ - تصوير رزقو  (3)
  • رجب طيب أردوغان

    أردوغان يبدأ جولة خليجية للتوسط في أزمة قطر

  • تمديد خدمة نقل المسافرين بالحافلة من مطار فاس إلى غاية تينغير

  • سامسوغ

    سامسونغ تكشف موعد طرح هواتف “غالاكسي نوت 8”

بيبل

البيغ: الراب يحتاج الدعم.. و”الثالث” في الطريق- صور

تصوير: رزقو

أكد مغني الراب المغربي دون بيغ، اليوم الخميس بالرباط، إن موسيقى الراب بالمغرب تحتاج مزيدا من الدعم لمواجهة التحديات القائمة، لاسيما في ظل ظهور موجات غنائية جديدة.

وأبرز الدون بيغ واسمه الحقيقي توفيق حازب، في ندوة صحفية قبيل حفله المرتقب مساء اليوم بمنصة سلا في إطار الدورة 16 من مهرجان موازين-إيقاعات العالم،  حسب ما نقلت وكالة “ماب”، أن “موسيقى الراب بالمغرب في تطور مستمر، خاصة مع ظهور أسماء شبابية لامعة (…) لكن هذا التطور يجب أن يواكبه دعم من لدن وزارة الثقافة لتجاوز تلك الصورة النمطية التي لطالما ألصقت بهذا الفن”.

وأشار صاحب الألبوم الشهير “مغاربة حتى الموت” إلى ضرورة إرساء نموذج اقتصادي يشجع الموجات الشبابية الصاعدة، مضيفا أن الشباب، الذي اختار موسيقى الراب كنمط موسيقي، مطالب بنسج كلمات تقترب من المعيش اليومي وتنفذ إلى أعماق القلوب”.

وعن آخر مستجداته الفنية، أكد الدون بيغ أنه بصدد التحضير لألبوم أطلق عليه اسم “الثالث”، يتناول مواضيع مختلفة تمس الواقع المغربي، بينها مواضيع جديدة لأول مرة يطرق بابها.

دون بيغ - تصوير رزقو (9) دون بيغ - تصوير رزقو (8) دون بيغ - تصوير رزقو (7) دون بيغ - تصوير رزقو (6) دون بيغ - تصوير رزقو (2)

شارك برأيك

mourad dk

علاه أشدرتي أش استافد منك شباب يك غير الكلام ساقيط يك انتا تتقول انا ولدك تيقليك وش وخ قلت هد الكلمة حيت انتا تتقوليه أحشومة متقلش هدشي ره غدي يعطيوك أدعم ؤغادي سنسار الفقراء حيت انت وحد من الي تاي إشيعو الفاحيشة

إضافة رد
مصطفى

نموذج اقتصادي !!!
أعتقد أنه يبحث عن شكل من أشكال الريع الفني.
الراب خصو الدعم !!!
العيطة، كناوة، المسرح، السينما، التلفزيون. …
ألا يوجد فن في هذا البلد بدون دعم ؟

إضافة رد
TEACHER

لماذا الدعم ؟! ماذا تنتج ؟ ماذا يستفيد منك الفن المغربي ؟! الكل يبحث عن الريع و عن نصيب من الكعك ! ما تسميه بفن الراب لا يرقى إلى مستوى الفن الراقي ولا إلى أي شيء ! فلم الدعم إذن ؟؟!

إضافة رد