“نقص” الكفاءات.. نقطة ضعف الدبلوماسية المغربية – اليوم 24
بوريطة
  • بنكيران

    ابن كيران يصعد من جديد: بلا ما نذكركم بـ20 فبراير!

  • بنكيران

    – بنكيران يطالب وزير الداخلية والعدل بالتشدد مع “خائني” الوطن – فيديو

  • بنكيران

    بنكيران غاضبا: أجيو قلبو ليا في ملابسي الداخلية حتى هما

سياسية

“نقص” الكفاءات.. نقطة ضعف الدبلوماسية المغربية

كشف ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أن التحديات، التي تواجهها وزارته هو تأهيل الموارد البشرية، وتكوين كفاءات كبيرة تكون قادرة على رفع التحديات، التي تواجهها الدبلوماسية المغربية في مواجهة خصوم، وأعداء المغرب.

وأفاد بوريطة، الذي كان يقدم ميزانية وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الجمعة، في مجلس المستشارين، أن وزارته لا تتوفر سوى على 500 إطار عال، وأوضح أن معدل ما تتوفر عليه كل مديرية في وزارته هو 10 أطر في حدها الأقصى.

واعتبر وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أن المشكلة، التي يواجهها داخل الوزارة، هي البحث عن الكفاءات المتخصصة ليتم وضعهم في المنصب المناسب، الذي يجعله فاعلا في مهمته.

وأضاف الوزير المذكور أن وزارته تواجه، فضلا عن ذلك، تحديات مالية، لكنه استدرك بالقول إنه سيتغلب عليها من خلال تطوير طريقة العمل، وتحسين ظروف الاشتغال بالإمكانيات المالية المرصودة.

شارك برأيك

حميد ايتلحو

الاطر اسي الوزبر موجودة في جميع الادارات المغربية وذات كفاءة وجرأة للعمل في المجال الدولي والعلاقات الخارجية.كل ما يجب هو فتح الباب للالتحاق بوزارة الخارجية و تغيير اطارهم ليصبح ملائما مع المهمة الطلوبة.

إضافة رد
morad

وهل يعقل تعيين سياسيين ترعرعوا في الفساد يعينون سفراء الملك يريد شواش ولا يريد سفراء

إضافة رد
مواطن

انتما عارفين غير تقهرو هذا الشعب،الاعداء يفعلون ما يشاءون يمينا وشمالا وجنوبا وشرقا .

إضافة رد
اطار مؤهل

الاطر موجودة و الرزير يعرف ذلك و لكن ما ينقص هو “الرجل أو المرأة المناسبة في المكان المناسب”، و المغرب ، مع كل الاسف بعيد كل البعد عن هذا المنطق و الا لكان المغرب يتبوأ مرتبة أخرى بين دول العالم

إضافة رد
التفاؤل

الاطر متوفرة حقا كل ما يجب هو انتقاؤها بعيدا عن المحسوبية ثم تنمية قدراتها و سيرى الكل كيف انها ستصبح وجهة مضيئة لبلدها.

إضافة رد