شخصيات تقترح الوساطة في الريف و”فيتو” على العماري ولفتيت – اليوم 24
حراك الريف  (3)
  • قيادات البيجيدي بوجدة

    البيجيدي” يقاطع دورة مجلس وجدة احتجاجا على الداخلية”

  • هشام السغير رفقة عبد القادر الحظوري ويوسف هوار

    البام يرشح هوار في جزئيات وجدة..والأخير: لا رغبة لي في ذلك!

  • محمد علاي وسط المحتجين باحدى الوقفات بباب سيدي عبد الوهاب

    تنسيقية مناهضة “الحكرة” تطالب بإنقاذ حياة معتقلي الريف

مجتمع

شخصيات تقترح الوساطة في الريف و”فيتو” على العماري ولفتيت

بعد مقترح اللجنة الجهوية للناظور والحسيمة، للمجلس الوطني لحقوق الانسان، للتوسط بين نشطاء حراك الريف والدولة، كشف  قيادي في الحراك الشعبي بالحسيمة لـ”اليوم24″، أن 9 شخصيات حقوقية وسياسية وذات إهتمامات أخرى طرحت نفسها للتوسط بين نشطاء الحراك والدولة.

وأكد المصدر ذاته، أن نشطاء الحراك عبروا منذ 7 فبراير الماضي، أي بعد يوم واحد من التدخل الذي باشرته القوات العمومية، ضد المعتصمين بساحة محمد السادس عن رغبتهم في الحوار.

وأضاف المتحدث نفسه، أن الموقف النهائي من مبادرة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ومبادرة الشخصيات المعنية التي لم يكشف عن أسمائها حفاظاً على رغبة هذه الشخصيات، سيصدره نشطاء الحراك في الساعات المقبلة، بعد الحسم في الأمر في الاجتماع الذي قرره قادة الحراك في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الجمعة.

“أنا مع كل المبادرات التي تدفع في إتجاه الحوار الجاد والمسؤول” يضيف المصدر ذاته، قبل أن يؤكد أن نشطاء الحراك لن يقبلوا بالحوار مع شخصيات بعينها على رأسها وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت والوالي اليعقوبي ورئيس الجهة إلياس العماري، هذا الأخير الذي سبق لنشطاء في الحراك أن ردوا على مبادرة أطلقها باسم مجلس الجهة للحوار بالرفض.

شارك برأيك

محمد

يجب أتمسك بلمطالب المشروعة

إضافة رد
morad

يستغرب البعض كيف نسي الفتيت الحالة المزرية التي عاشها في الريف والحرمان الذي لا زال قائما ويأتي ويتهم ابناء جلدته بالتخوين سبحان مغير الأحوال

إضافة رد
Rahma

هؤلاء هم الرجال يتفاوضون بشروطهم وليس شروط المخزن

إضافة رد
Alik

Latankhadi3o amama lmo2amara lkharijiya fachilat fi mohsin fikri odaba sabab akhar

إضافة رد