مستخدمو “ميدي 1” يدينون قرارات رئيسهم ويصفونها بـ”غير الإنسانية” – اليوم 24
حسن خيار المدير الجديد لقناة ميدي 1 تيفي - ارشيف
  • محاولة اغتصاب

    الروكاني: لا نتوفر على تشريعات تناهض العنف ضد النساء

  • Oppo شركة صينية حديثة العهد, صنعت المجد ووجدت لها مكانا بين الكبار

  • image

    الشركة البحرية FRS تكافئ مسافرها رقم 20 مليون وتمنحه 20.000 أورو

نقابات

مستخدمو “ميدي 1” يدينون قرارات رئيسهم ويصفونها بـ”غير الإنسانية”

عقد منخرطو نقابة مهنيي “ميدي1 تي في “، جمعا عاما استثنائيا، مساء أول أمس الأحد، بالمقر الجهوي للاتحاد المغربي للشغل، وذلك  لمناقشة ما قالوا عنها “ظروف لا مهنية ولا إنسانية”، يشتغلون فيها داخل القناة.

ونددت النقابة في بلاغ لها، وصل “اليوم24″، بغياب الحوار الاجتماعي للقناة مع العاملين، وكذلك ضغط العمل المتزايد في كافة الأقسام داخل قناة ميدي 1.

وحذرت النقابة في البلاغ ذاته، من تداعيات الضغط على جودة وسلامة المنتوج المقدم داخل القناة، الأمر الذي يتسبب في اتساع هامش الخطأ ومساحة الخطر.

ورفضت نقابة مهنيي قناة ميدي 1 تي في، تبخيس المهن والقفز على التخصصات، كما شجبت  التسرع والارتجالية في إطلاق المشاريع والأوراش؛ دون وضع خطط مسبقة لذلك.

وطالبت النقابة في البلاغ نفسه، بتسريع تفعيل برامج التكوين والتكوين المستمر، ودعت إلى إيجاد آليات لتحسين طرق التواصل والتنسيق بين ادارة والعاملين داخل القناة.

وأدانت النقابة، تماطل الإدارة في تفعيل برنامج التقييم السنوي خوفا من إعادة سيناريو الموسم الماضي.

وفي ختام البلاغ، دعت نقابة مهنيي” قناة ميدي1″، إدارة القناة إلى تأسيس حوار اجتماعي جدي وفاعل حول الاتفاقية الجماعية والملف المطلبي لسنة  2017، وذلك لتجاوز الوضعية الحالية، وتأسيس علاقة مبنية على الاحترام المتبادل والمنفعة العامة، عبر الجلوس العاجل إلى طاولة الحوار.

شارك برأيك