تاونات تنتفض.. مسيرة ضخمة تجوب شوارع المدينة

26 مايو 2017 - 11:30

كما كان مقررا، خرج المئات من المحتجين بإقليم تاونات، مساء يوم أمس الخميس، في مسيرة وصفت ب”الضخمة”، تنفيذاً لدعوة التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش، بعد أسبوع من الوقفة الاحتجاجية أمام مقر بلدية المدينة.

وانطلقت المسيرة، التي تضم أطيافا نقابية وسياسية ومدنية مختلفة، من أمام مقر البلدية، لتجوب الشارع الرئيسي الكبير، على إيقاع الشعارات المنددة بالحيف الذي طال الإقليم، خاصة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

وردد المحتجون شعارات مناوئة للحكومة، ومنددة بصمت برلمانيي الإقليم، وعدم  تفاعلهم مع مطالب الساكنة، التي خرجت منذ 6 أشهر للاحتجاج، بعد تدهور وصفته التنسيقية “غير مسبوق” في جميع مناحي الحياة بالإقليم.

وشارك في المسيرة الاحتجاجية نشطاء من جماعات “بني وليد” و”مرنيسة” و”يوهودة” و”عين مديونة” و”عين عائشة”.. بالإضافة إلى مواطنين حلوا من دائرة القرية غفساي، لإيصال صوت الساكنة، والتأكيد على أن مطالبهم، يؤكد ناشط في التنسيقية الإقليمية، عادلة ومشروعة، وأن الحراك سلمي وحضاري.

جدير بالذكر أن التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن إقليم تاونات، صاغت ملفا مطلبيا للترافع، يتضمن مطالب اجتماعية واقتصادية وثقافية وبيئية، وسطرت خطوات احتجاجية للدفاع عنه، بدأت بوقفات أمام مقر البلدية، وستتطور لأشكال احتجاجية خارج الإقليم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

علي منذ 6 سنوات

ارا برع

التالي