رسميا...توقيف 20 شخصا على خلفية أحداث الجمعة الأسود بالريف

27 مايو 2017 - 13:51

 

أفاد بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الحسيمة، اليوم السبت، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، اعتقلت ما مجموعه 20 شخصا، منذ ليلة أمس الجمعة، وذلك على خلفية أحداث « الجمعة الأسود »، التي عاشتها الحسيمة يوم أمس.
وأفاد المصدر ذاته، أن الأشخاص المذكورين جرى اعتقالهم، خلال يومي 26 و27 ماي  للاشتباه في « ارتكابهم جنايات وجنح تمس بالسلامة الداخلية للدولة وأفعال أخرى تشكل جرائم بمقتضى القانون ».
وأضاف البلاغ الذي يتوفر « اليوم24 » على نسخة منه، أن المعطيات الأولية أفضت إلى توفر شبهة استيلام المشتبه فيهم تحويلات مالية ودعم لوجستيكي من الخارج بغرض القيام بأنشطة دعائية من شأنها المساس بوحدة المملكة، وززعزعة ولاء المواطنين للدولة المغربية، ومؤسسات الشعب المغربي، فضلا عن إهانة رموز الدولة في تجمعات عامة »، وفق ما ورد في البلاغ.

وأوضح المصدر، أنه تم تكليف الفرقة الوطنية بإجراء البحث في هذه القضية، بعد تبليغ النيابة العامة بالاشتباه بارتكاب أفعال تقع تحت طائلة القانون الجنائي، وذلك في أعقاب الواقعة التي عرفتها مدينة الحسيمة منذ سبعة أشهر.

وأفاد المصدر نفسه، أن المعتقلين ارتكبوا أفعال إجرامية، وارتكبوا جنحا تمس النظام العام وضد سلامة موظفين عموميين في كل من الحسيمة وإمزورن وبني بوعياش.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي