انفراد.. خطة المغرب لضمان تنظيم مونديال 2026 أو 2030

29 مايو 2017 - 12:20

علم « اليوم 24″، من مصدر جامعي جيد الإطلاع، أن المسؤولين عن تسيير الشأن الكروي في المغرب وضعوا خطتين لضمان تنظيم المغرب لنهائيات كأس العالم 2026، أو 2030 على أبعد تقدير.

وكشف مصدرنا أن المسؤولين المغاربة سيلعبون ورقة الذكرى المائوية لـ »فيفا » لجعل المغرب يكسب رهان تنظيم نسخة عام 2026، رغم وجود شرط يمنع المغرب من تقديم ترشيح مشترك مع إسبانيا والبرتغال، على اعتبار أنه ليس لهما الحق في تقديم طلب الترشيح.

وشدد المصدر ذاته على أن المغرب سيقدم ترشيحا منفردا للاتحاد الدولي لكرة القدم باسم القارة الإفريقية، يتضمن ملتمسا بالاستعانة ببرمجة بعض المباريات في إسبانيا، وأبرز في السياق ذاته أن التوجه نحو تكسير قيود الحدود، التي تفصل بين الدول والقارات، سيكون من وسائل الاقناع لزيادة الاشعاع العالمي للعبة.

وقال المتحدث ذاته إن المغرب يملك حظوظا وافرة في تنظيم مونديال 2026، على اعتبار أن التصويت في جمع الاتحاد الدولي للعبة يرشح كفته، بحكم حظوظه في الفوز بأصوات ممثلي إفريقيا، وأسيا، فضلا عن أصوات أوربا في حالة قبول ملتمس إشراك إسبانيا في التنظيم.

وفي سياق متصل، أكد مصدرنا أنه في حالة الفشل في تحقيق المبتغى بكسب رهان تنظيم مونديال 2026، فسيكون الدفع بفكرة تحديد هوية البلد، الذي سيحظى بشرف تنظيم النسخة الموالية، خلال الجمع ذاته، وأبرز أن المغرب، وعلى أقصى تقدير، سيكون بإمكانه تنظيم نهائيات كأس العالم عام 2030.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي