نجاح عملية جراحية لزراعة قضيب ذكري من متبرع من لون مخالف

30 مايو 2017 - 01:00

تمكن فريق من الأطباء بجنوب إفريقيا من إجراء عملية جراحية ناجحة لزرع قضيب لأحد الأشخاص يبلغ من العمر 40 سنة  فقده  بعد عملية خثان غير ناجحة تسببت له في مضاعفات صحية خطيرة انتهت ببتر العضو.

وانتظر الرجل  عدة سنوات قبل أن يتمكن الأطباء من إيجاد متبرع متوفي رخص قيد حياته بالتبرع بأعضائه، فتم استدعاؤه للحضور على عجل للمستشفى بتاريخ 21 أبريل الماضي  لإجراء العملية الجراحية المعقدة على أمل استرجاعه نشاطه الجنسي العادي.

وتم إجراء العملية بنفس التاريخ وزُرع القضيب الذكري لشخص ذو بشرة سوداء  من متبرع  أبيض.

وفي تصريحاتٍ لجريدة « دايلي مايل  » البريطانية التي نقلت الواقعة، قال البروفيسور André van der Merwe“ » ، رئيس قسم علم الأمراض التناسلية والبولية بجامعة Stellenbosch وأحد الذين شاركوا في هذه العملية الجراحية أنها تكللت بالنجاح، رغم عدم مراعاة المعايير « التجميلية » في الجسد بحكم ان عدد المتبرعين قليل جداً.. »

وأضاف البروفيسور الجنوب إفريقي أنه لم يظهر أي  التهاب أو ما يحيل إلى عدم قبول جسد الشخص للعضو المرزوع رغم اختلاف الألوان.

ولم يخف الشخص الذي تلقى العضو « حرجه » بسبب لون قضيبه الجديد لكنه صرح لنفس الجريدة أنه سوف يقوم عند شفائه نهائيا بوضع وشم أسود على عضوه الجديد كي يتناسق مع جسده ولا يظهر فرق في الألوان.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي