إسبانيا تطلب اختراق الأجواء المغربية

30 مايو 2017 - 01:30

كشفت السلطات الإسبانية أنه تم إنقاذ 157 مهاجرا، من بينهم مغاربة، يوم أمس الأحد وأول أمس السبت، كانوا على متن 5 قوارب بعد خروجهم من السواحل المغربية، بالضبط من مدينة الناظور.

مصادر إسبانية كشفت أيضا أن مصالح الإنقاذ بالبحرية الإسبانية طلبت من السلطات المغربية السماح لها بالطيران في أجواء مياهها الإقليمية من أجل إنقاذ المهاجرين بعدما تزايدت أعدادهم في اليومين الأخيرين.

هذا، في الوقت الذي كشف فيه تقرير إسباني حديث أن 92 في المائة من القاصرين غير المصحوبين، الذين يقيمون في سبتة بطريقة غير شرعية، ينحدرون من المغرب.

وتعيش منطقة البحر الأبيض المتوسط فترة صعبة بسبب التدفق الكبير للمهاجرين السريين. المصادر أشارت إلى أن 10000 مهاجر، من بينهم مغاربة، تم إنقاذهم من قبل مصالح الإنقاذ في البحرية الإيطالية ما بين يوم الأربعاء الماضي ويوم أول أمس السبت.

وسجلت أكبر عملية إنقاذ يوم الجمعة الماضي، حيث أنقذت مصالح الإنقاذ الليبية في سواحلها 1230 مهاجرا، فيما أنقذت البحرية الإيطالية 2200 مهاجر. ارتفاع الهجرة السرية في «مقبرة المتوسط» دفع مصالح الإنقاذ التونسية إلى التدخل، حيث تمكنت، كذلك، أول أمس السبت، من إنقاذ 126 مهاجرا خرجوا من ليبيا.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي