الوالي اليعقوبي يصف اعتقالات الريف بـ”الضرورية لإطفاء الشارع” – اليوم 24
محمد اليعقوبي
  • العقار

    الأغلبية تطالب بإلغاء3 شروط “تخنق” التعاونيات السكنية

  • البرلمان - محمد الحجوي - رزقو

    “الحجوي يعلن تغيير “تشريعات الاستعمار

  • مصطفى الخلفي

    الخلفي يطمئن البرلمان عن مغاربة ليبيا ويتوعد تجار البشر

مجتمع

الوالي اليعقوبي يصف اعتقالات الريف بـ”الضرورية لإطفاء الشارع”

يعقد هذه الأيام الوالي محمد اليعقوبي، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، لقاءات مكثفة مع المنتخبين بإقليم الحسيمة، من أجل إقناعهم بتهدئة الحراك الذي تشهده الحسيمة والحيلولة دون تمدده.

في السياق، عقد الوالي اليعقوبي لقاء مع المستشارين الجماعيين بالحسيمة، الأول تم أمس الاثنين مع الأغلبية التي يمثلها “البام” وحده، والثاني تم انعقاده اليوم الثلاثاء، مع مستشاري المعارضة. وكشف مستشارون حضروا اللقاء، أن الوالي برر الاعتقالات بالقول إنها “ضرورية”.

في الاجتماعين معا، طلب الوالي من المنتخبين بشكل صريح، العمل على تهدئة الأوضاع وإقناع الشباب بالرجوع إلى بيوتهم ومغادرة الشارع الذي لا يزال يشتعل، لاسيما في ظل الاعتقالات الواسعة التي طالت شباب الحراك.

وبعدما وجه بعض المستشارين من المعارضة انتقادات كبيرة للسياسة الأمنية التي تتعاطى بها الدولة مع الاحتجاجات السلمية والاعتقالات الواسعة بالريف، رد الوالي اليعقوبي بكون هذه الاعتقالات “ضرورية من أجل إطفاء وهج الشارع”، وهو ما استغرب له بعض المستشارين الجماعيين.

لكن اليعقوبي استدرك بالقول، إنه “علينا أن ننتظر ما ستكشف عنه المحاكمات الجارية في حق شباب الحراك، أي هل هم فعلا متورطون في التهم المنسوبة إليهم أم لا”.

شارك برأيك