رغم الإنتقادات..رمضان يصالح المغاربة مع التلفاز

12 يونيو 2017 - 10:16

نجحت البربامج، التي تقدمها القنوات في شهر رمضان، في مصالحة المغاربة مع التلفاز، إذ سجل عدد ساعات مشاهدة المغاربة للتلفاز ارتفاعا بحوالي ساعتين في اليوم الواحد، وفق أرقام صادرة عن مؤسسة “ماروك متري” لقياس نسب مشاهدة التلفاز في المغرب.

ووصل عدد ساعات مشاهدة التلفاز، في الأسبوع الثاني من رمضان، 4 ساعات، و51 دقيقة في اليوم الواحد، بينما يسجل عدد ساعات مشاهدة التلفاز في الأيام العادية في حدود 3 ساعات.

وتشهد القنوات المغربية في رمضان إقبالا على مشاهدتها، خصوصا في أوقات الذروة، التي تبدأ مباشرة بعد أذان صلاة المغرب، وتنتهي في حدود الساعة التاسعة 35 دقيقة مساءً.

وتعد القناة الثانية “دوزيم” من بين القنوات المغربية الأكثر إقبالا، إذ يشاهدها أزيد من 66.5 في المائة، تليها القناة الأولى، التي يشاهدها 8 في المائة من المغاربة، في حين باقي القنوات المغربية لا تتعدى نسبة مشاهدتها 2.2 في المائة.

وبخصوص البرامج الأكثر مشاهدة على القناة الثانية، تتنافس الكاميرا الخفية “مشيتي فيها”، وسيتكوم “الخاوة” على الصدارة، يليهما المسلسل التركي المدبلج “سامحيني”.
أما القناة الأولى فلم تتمكن من اقناع المشاهد المغربي، بالبرمجة، التي تقدمها، إذ إن أول مسلسل احتل الصدارة كان هو “دار الغزلان”، والذي يشاهده أقل من مليونين.

ويشار إلى أن قناة “دوزيم” تعول على السيتكومات الكوميدية للرفع من نسب مشاهدتها، في حين إن قناة الأولى تعول على المسلسلات الاجتماعية لكسب المشاهد المغربي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي