البيجيدي يقاطع مناظرة العماري حول الحسيمة – اليوم 24
بنكيران والعماري
  • الحدود المغربية الجزائية

    جزائريون ومغاربة: الشعب يريد فتح الحدود.. طالبوا بضمان العبور الإنساني

  • المغاربة والجزائريون

    ليلة بيضاء على خط الناربين المغرب والجزائر.. شهب ونار ومطالب بفتح الحدود

  • إحتجاجات جرادة  (5)

    تقاعد عمال مناجم الفحم بجرادة في طريقه إلى الحل

سياسية

البيجيدي يقاطع مناظرة العماري حول الحسيمة

يبدو أن حزب العدالة والتنمية، لن يحضر أشغال المناظرة الوطنية حول الوضع باقليم الحسيمة، والتي من المرتقب أن ينظمها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة الذي يرأسه إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، غدا الجمعة بعاصمة الجهة طنجة.

وأكد مصدر مطلع من فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، أن الحزب على المستوى الوطني سيقاطع هذه المناظرة، وهو الأمر الذي أكده أيضا مصدر مطلع من الكتابة الإقليمية للحزب باقليم الحسيمة، المنطقة المعنية بهذه المبادرة.

وكان مصطفى الرميد، القيادي في حزب المصباح، ووزير الدولة المكلف بحقوق الانسان، قد أكد في وقت سابق، أنه لن يحضر في المناظرة التي ينظمها العماري، وقال في تدوينة على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك  موجها كلامه لإلياس العماري الذي إتهم الحكومة السابقة  على القناة الأولى  بعدم الوفاء بإلتزاماتها “سجلني غائبا عن مناظرتك”.

ويقود العماري في الفترة الأخيرة، خرجات إعلامية متعددة، يوجه فيها سهام النقد للحكومة السابقة التي لم تفي بالتزاماتها المادية الخاصة بمشاريع برنامج الحسيمة منارة المتوسط، بعدما لزم الصمت في الأشهر الماضية التي شهدت إحتجاجات مستمرة بمدينة الحسيمة، وباقي مناطق الريف.

وكشفت مصادر الموقع، أن إلقاء العماري للوم على حكومة بن كيران، من بين الاسباب التي دفعت بالبيجيدي إلى تجاهل مناظرة العماري، ومقاطعتها، إلى جانب أن العماري نفسه يعتبره بعض المحتجون جزء من المشكلة، حيث أن العديد منهم رفعوا خلال الأيام الماضية شعارات ضده في التظاهرات التي نظمت.

هذا ومن المرتقب أن تناقش المناظرة، في جلستها الأولى الوضع العام القائم بالإقليم، والشروط الضرورية لإستعادة الثقة، في الجلسة الثانية، وفي الجلسة الثالثة والأخيرة، سيخوض المشاركون في الأليات المؤسساتية والتشاركية لتجاوز الوضع القائم.

شارك برأيك