أسعار المحروقات تنخفض..وهذه لائحة الأسعار الجديدة- صور – اليوم 24
  • نهيلة في أول شهادة لها: كبلني في الحمام.. وكان يُطفئ السجائر في رأسي و”حجري” – فيديو

  • محام تونسي يعتدي على شرطي في الرباط ويلوذ بالفرار

  • مشاهدة القنوات - ارشيف

    تراجع صاروخي في نسبة مشاهدة “دوزيم” بعد رمضان

اقتصاد

أسعار المحروقات تنخفض..وهذه لائحة الأسعار الجديدة- صور

شهدت أسعار المحروقات في محطات الوقود، اليوم الجمعة، انخفاضا بحوالي 30 سنتيم بالنسبة للغازوال، و20 سنتيم بالنسبة للبنزين.

وانتقل سعر الغازوال من حوالي 9 دراهم، إلى 8 دراهم و70 سنتيم، فيما انتقل سعر البنزين من حوالي 10 دارهم و65 سنتيما، إلى 10 دراهم و48 سنتيما، مع العلم أن الاسعار تتغير بين محطة، وأخرى في الشارع نفسه، حيث يصل الفرق بين محطتين مجاورتين إلى 10 سنتيمات.

وكشف عادل الزيادي، رئيس جمعية النفطيين المغاربة، أن استمرار تراجع سعر برميل النفط الخام عالميا ، كان له انعكاس إيجابي على المغرب.

وبخصوص عدم التزام محطات الوقود بالأسعار، التي تحددها الشركات الموزعة للمحروقات، قال الزيادي، إن هذه الأخيرة لا تتدخل في تحديد الأسعار، بل تقترح فقط السعر، ومسير المحطات من يقرر ما يجده مناسبا له، وفقا لتكلفة شحن، ونقل الوقود.

ووفق ما عاين “اليوم 24″، فإن عدد من محطات الوقود وسط مدينة الدارالبيضاء قامت باخفاء أسعار المحروقات، من خلال توقيف تشغيل الالات التي تحدد.

واعتبر الزيادي أن ما تقوم به هذه المحطات مخالف لقانون المنافسة، الذي يفرض إشهار الأسعار.

وأوضح رئيس جمعية النفطيين المغاربة، أن شركات توزيع المحروقات، تحت دائما مسيري المحطات على ضرورة إشهار الأسعار.

يذكر أن أسعار المحروقات غير محددة في المغرب، وتغير أسعار المحروقات يتم مرتين في الشهر، في بدايته، ومنتصفه.

وهذه أهم أسعار الغازوال، والبنزين، اليوم الجمعة، في عدد من محطات الوقود في الرباط.
طوطال (الغازوال 8 دراهم و68 سنتيما، والبنزين: 10 دراهم و50سنتيما).
بتروم (الغازوال 8 دراهم و66 سنتيما، والبنزين: 10 دراهم و43 سنتيما)
شيل (الغازوال 8دراهم و81 سنتيما، والبنزين: 10 دراهم 59 سنتيما).
إفريقيا (الغازوال 8دراهم و70سنتيما، والبنزين: 10 دراهم و48 سنتيما).
وينكسو (الغازوال 9 دراهم و01 سنتيما، والبنزين: 10 دراهم و63 سنتيما)

19105951_10213521232289821_6073353116073430189_n 19145900_10213521233289846_923954544145607547_n 19105793_10213521233169843_2072596998783358604_n 19106037_10213521232849835_3016333420920736331_n 19149166_10213521232489826_3749231670911480948_n

شارك برأيك

فريد

يقول المثل المغربي: الكنازة حامية والميت فار

إضافة رد
كاعي على الشفارة

تضحكون عن الشعب طز

إضافة رد