الحاضرون في مناظرة العماري.. قيادات "البام" وأعدى خصوم "البيجيدي"

17 يونيو 2017 - 21:21
في الوقت الذي غابت الأطراف الرئيسية المعنية بالحراك المتواصل بمنطقة الريف، عن أشغال المناظرة الوطنية حول الوصع في الحسيمة، التي نظمها إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أمس الجمعة، بمقر الجهة بطنجة، فإن أشغال جلستها الافتتاحية، عرفت إنزالا مكثفا لمنتخبي حزب الأصالة والمعاصرة.
وأكد شهود عيان التقت بهم « اليوم 24 » خلال أشغال المناظرة، أن أغلب الحاضرين منتخبي البام بالجهة، ورؤساء الجماعات بأقاليم طنجة أصيلة، والعرائش، وفحص أنجرة، ووزان، فيما تغيب رؤساء جماعات الترابية بإقليم الحسيمة، باستثناء، محمد بودرا، رئيس بلدية « جوهرة المتوسط »، إضافة إلى أعضاء من المكتب السياسي، كحكيم بنشماس، رئيس مجلس المستشارين، والبرلماني العربي المحيرشي.
وطالت الغيابات، تركيبة الأغلبية المسيرة للجهة، ففي حين حضر محمد سعود عن حزب الاستقلال، تغيب نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي بالجهة، إضافة إلى مستشاري حزب التجمع الوطني للأحرار، اذ لم يحضر رئيسه، محمد بوهريز، ولم يعوضه أي قيادي آخر.
هذا، في حين انسحبا محمد الزموري، المنسق الجهوي لحزب الاتحاد الدستوري، ومحمد الملاحي، عن حزب الاتحاد الاشتراكي، في منتصف أشغال الجلسة الافتتاحية.
في مقابل ذلك، تواجد حضور مكثف لشخصيات معروفة بعداءها الشديد لحزب العدالة والتنمية، كالمحامي الحبيب حجي، والقاضي المعزول محمد الهيني، ومقدم برنامج ضيف الأولى، محمد التيجيني، والناشط السابق في حركة 20 فبراير، المعتقل السابق بسبب تهمة « اغتصاب قاصر »، عدنان لخليفي، وأحمد الدريدي منسق الشبكة الوطنية لمناهضة التطرف، وصلاح الوديع، وعبد المطلب عميار، عضوا « حركة ضمير ».
وكانت القاعة التي احتضنت اشغال الجلسة الافتتاحية، قد خصصت مقاعد لأمناء العامون للأحزاب السياسية، وعائلات المعتقلين، ووالي الجهة محمد اليعقوبي.
غير أنه لم يحضر أي أحد من هؤلاء، سوى شقيقتان للمعتقل بدر بولحجل، وسليا الزياني.
gh k km

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

الطاوسي منذ 6 سنوات

من ايجابيات المناظرة هو ان المشاركين في الحراك من نساء وشباب واعلمي النطقة عروا على وجوه المسؤولين عن أزمة الريف وبين للعالم عدالة قضيتهم وواجهوا الحكومة بصراحة وقوة ومشروعية مطالبهم وصفعوهم بوطنيتهم وتشبتهم بشعار المملكة وفرضوا مطلبهم على بيان المناظرة وأهمها للبدء إطلاق جميع المعتقلين وعدم المتابعة.....ولتبثوا للكل انه لا تراجع ولا مساومة على مطالب الحراك.....وأبان على الجميع عن رفض اي شكل من الحگرة والتهميش حتى من من يدعي انه فنان ملتزم.....Bravo.

morad منذ 6 سنوات

لو كان الخوخ يداوي كون داوا راسو

التالي