تدخل الملك لحل أزمة السوريين يحول بنعتيق إلى موضوع "سخرية"

20 يونيو 2017 - 21:50

مباشرة بعد صدور بلاغ الديوان الملكي، الذي ذكر أنه « نظراً لاعتبارات إنسانية وبصفة اسثنائية، أعطى الملك محمد السادس، تعليماته إلى السلطات المعنية من أجل مباشرة المعالجة الفورية لوضعية مجموعة من 13 أسرة من جنسية سورية توجد منذ عدة أسابيع على الحدود الجزائرية المغربية »، تحول الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، عبد الكريم بن عتيق، لموضوع سخرية في مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الذي سبق ووصف هذه دخول الأسر التي ظلت عالقة في الحدود بين المغرب والجزائر لشهور بـ »الخطر على المغرب ».

بن عتيق، أصبح مادة دسمة لرواد مواقع التواصل الاجتماعي، وقال مجموعة منهم، إنه « بعد بلاغ الديوان الملكي وما تضمنه من توجيها تجاه الأسر السورية العالقة، سوف يتحول الخطر إلى ترحيب ». وذهب عدد من النشطاء إلى صياغة تصريحات متخيلة لبن عتيق تحاول توقع تصريحاته وتغيرها بـ180 درجة تجاه القضية التي شغلت العالم.

جدير بالذكر أن بن عتيق سبق وقال، في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية وخلال لقاء بالرباط مع جمعيات المجتمع المدني، شهر أبريل الماضي، إن “الحدود مع الجزائر مغلقة (منذ العام 1994 )، لكن إذا شجعنا الناس على المجيء عبر حدود مغلقة، فسيخرج الوضع عن السيطرة. كما أننا سنكون مهددين من الجانبين”.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

القعقاع منذ 6 سنوات

شاهت الوجوه!!

التالي