13 مطلبا من السعودية والإمارات لفك الحصار عن قطر..والقطريون "يستهزئون"

23 يونيو 2017 - 11:05

بعد أكثر من أسبوعين على قرارها قطع العلاقات مع قطر ومحاصرتها جوا وبرا وبحرا، أعلنت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، فجر اليوم الجمعة، عن قائمة المطالب التي وجهتها إلى الدوحة كشروط لإعادة تطبيع العلاقات.

القائمة التي ضمت 13 مطلبا تضمنت “إعلان قطر قطع علاقاتها مع كافة التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها الإخوان المسلمون وداعش والقاعدة وإدراجهم ككيانات إرهابية”، و”خفض التمثيل الديبلوماسي مع إيران ومغادرة العناصر التابعة والمرتبط بالحرس الثوري الإيراني من الأراضي القطرية”.

كما طالبت الدولتان قطر بـ” تسليم كافة العناصر اللإرهابية المدرجة بالقوائم الأمريكية والدولية المعلن عنها والتحفض على ممتكلكاتهم” و”إغلاق قنوات الجزيرة والقنوات التابعة لها وكافة وسائل الإعلام التي تدعمها قطر بشكل مباشر أو غير مباشر” .

ولم يصدر بعد رد قطري رسمي على هذه القائمة من المطالب “الثقيلة”، لكن وسائل إعلام تابعة لقطر قالت إن السعودية والإمارات تطلبان من القطريين “ألا يأكلوا أو يتنفسوا أو يجلسوا إلا بإذن من الرياض وأبوظبي”، بحسب تعبيرها.

ويستبعد أن تستجيب قطر لهذه المطالب حيث سبق وعبرت عن رفضها “وصاية” الجيران عليها، فيما طالب وزير الخارجية الأمريكي من الدول العربية “التي تخوض نزاعاً دبلوماسياً مع قطر بأن تقدمم قائمة مطالب تكون “معقولة وقابلة للتنفيذ” من أجل إيجاد حل للأزمة” وهو ما لم تستجب له الإمارات والسعودية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

القعقاع منذ 6 سنوات

حسبنا الله و نعم الوكيل!! هذه شروط صهيونية تعجيزية لا تقبل!! انظر الحقد الدفين علي قناة الجزيرة!! لكن هيهات و كما جاء في الأثر أشد امتي على الدجال بنو تميم!! و مانظن ان التميمي سيرضخ لهم!! شاهت الوجوه !!

شكيب منذ 6 سنوات

شروط تتسم بالعدوانية و الرضوخ للاملاءات الامريكية

عبد الحق منذ 6 سنوات

لقد اصيبت السعودية بالعته.حسبي الله ونعم الوكيل

نجاة منذ 6 سنوات

أتساءل ماذا تفعل السعودية باليمن؟من أعطاها الحق في تخريب اليمن السعيد أيا كانت الأسباب او (

نجاة منذ 6 سنوات

ههههه يحق لوسائل الإعلام أن تستهوي. لا أفهم لما أم يكن من بين البنود تقبيل الأرجل. أتساءل انا ولا أحب الجزيرة وبعضها وابغض قناة العربية وامتعض من ايران

التالي