حصاد يشن الحرب على "الحُجرات الدراسية القديمة" ويأمر بهدمها

24 يونيو 2017 - 18:59

عممت وزارة التربية الوطنية مذكرة بتاريخ 22 يونيو الجاري، دعت فيها مدراء الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بإعداد جرد شامل للحجرات الدراسية القديمة والتي يرونها غير صالحة للاستعمال والمتواجدة بالفرعيات ، مع الدعوة إلى التخلص منها بهدمها.

وأفادت مصادر تربوية ل »اليوم 24″، بأن اجتماعات عقدت هذا الأسبوع بالمديريات الاقليمية لوزارة التربية الوطنية، وطلب المديرون الإقليميون من مديري المؤسسات الابتدائية، بالتنسيق مع الجماعات الترابية توفير جرافات، لهدم القاعات التي يرونها غير صالحة وأصبحت متهالكة.

ويبقى تخوف مدراء المؤسسات التعليمية، حسب ذات المصادر، أن ينفذوا مضمون المذكرة، ويقفوا على أطلال تلك القاعات التي كانت تساهم في حل مشكل الاكتضاض.

ويبقى التخوف الأكبر في تأخر إنجاز قاعات جديدة، في ظل القوانين المنظمة للصفقات، وسيستغرق إنجاز هذه البنايات الجديدة مدة لاتقل عن ستة أشهر. كما أن بعض المركزيات تتواجد بها قاعات متهالكة، وتستدعي نفس الإجراء، ولكن مضمون المذكرة لم يشملها بالذكر.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

القعقاع منذ 6 سنوات

هذه مؤامرة للإجهاز على ما تبقى من المدرسة العمومية!! يبدو ان حصاد يطبق ما تعاقد عليه مع الفرنسيين!! فقد تلقى مؤخرا الملايير منهم في إطار شراكة !! و فرنسا لا تدفع الملايير من اجل عيونك و عيوني!!

التالي