وكيل الملك يقرر متابعة الكرطومي وإيداعه سجن عكاشة

24 يونيو 2017 - 17:50

قرر نجيم بنسامي، وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية الابتدائية بالدار البيضاء، قبل قليل، تعيين جلسة مباشرة لمحاكمة مراد كرطومي، بعد عرضه عليه عصر اليوم السبت، من طرف عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، وسط احتجاجات من مناصريه، مع إحالته لسجن عكاشة.

وجاء قرار وكيل الملك في حق مفجر ملفات سوق الجملة للخضر والفواكه، الذي اشتهر  بجرأته في توجيه أصابع الاتهام بالفساد في وجه مجموعة من المسؤولين، بعد أن انتهت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من تحقيقاتها مع الكرطومي الذي سبق وحصل على جائزة النزاهة 2011 التي تمنحها منظمة ترنسبرنسي النزاهة والشفافية، فرع المغرب.

ووجهت النيابة العامة للكرطومي الذي اعتقل يوم الأربعاء الماضي، تهما تتعلق بإهانة هيئة منظمة، واهانة هيئة قضائية مع رجال القضاء، والقذف والتشهير، محددة جلسة علنية ومباشرة لمحاكمته، دون إحالته على قاضي التحقيق.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رضى الله منذ 6 سنوات

لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم،يقبضون على النزيه ويتركون اللصوص أي زمن نحن فيه كلما علا صوت بفضح الفساد لفقت له تهتم وادخل السجن . في ايطاليا مثلا كلما كان هناك اتهام او خبر ولو إشاعة الشرطة والدرس والشرطة المالية كلهم يقومون بالتحقيقات أولا ثم يبدؤون بالمحاسبة ،حسبنا الله ونعم الوكيل

التالي