الحسيمة تحبس الأنفاس استعدادا لمسيرة "الفطر" وإنزال أمني بمحطات النقل- صور

26 يونيو 2017 - 15:00

تزامناً مع قرار نشطاء حراك الريف تنظيم مسيرة موحدة في مدينة الحسيمة بعد زوال اليوم الاثنين، نقلت مصادر محلية لـ”اليوم 24″، أن عناصر الأمن بالمدن والقرى القريبة من المدينة، “وجهت أوامر شفوية لسائقي سيارات الأجرة لحثهم على عدم نقل المحتجين إلى المدينة”.

وأفادت مصادر “لليوم 24″، أن “قوات الأمن نفذت إنزالاً بمحطات النقل بمختلف مدن ومراكز الإقليم، فيما وجهت أوامرها إلى سائقي الطاكسيات في بني بوعياش وإمزورن بعدم نقل المحتجين”.

في السياق ذاته، تداول نشطاء الحراك صباح اليوم، على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لسيارات الشرطة التي رابطت في مدينة الحسيمة على مقربة من المصلين الذين كانو يأدون صلاة العيد.

كما أكد بعضهم أن مدينة إمزورن القريبة تشهد بدورها إنزالاً أمنياً وصفوه “بغير المسبوق” وذلك تحسباً لمسيرة اليوم.

النشطاء عبروا عن إصرارهم على تنظيم مسيرتهم “السلمية” و”الملحمية” بحسب تعبيرهم، فيما اقترح بعضهم تنظيم زيارات إلى منازل المعتقلين لتهنئتهم بمناسبة عيد الفطر، فيما ينتظر أن يلقي أفراد آخرون من عائلات المعتقلين كلمات ضمن المسيرة.

نوال بنعيسى، قيادية في الحراك، قالت في تدوينة صباح اليوم على حسابها في فيسبوك “كلنا اليوم في حزن، لأن المخزن شدد من التضييق علينا”.

تجدر الإشارة إلى أن مسيرة اليوم تأتي بعد دعوات عديدة أطلقها ناشطون قبل أسبوع داعين إلى تنظيم مسيرة موحدة في الحسيمة للمطالبة بإطلاق سراح النشطاء المعتقلين.

الأمن يطوق مصلى حي سيدي عابد بالحسيمة 2

الأمن يطوق مصلى حي سيدي عابد بالحسيمة 1

الأمن يطوق مصلى حي سيدي عابد بالحسيمة

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Hakim منذ 6 سنوات

حسن انت و ادخل سوق راسك

حسن حساني منذ 6 سنوات

هادو ما بغاوش يحشمو... الله ياخد فيهم الحق

التالي