لأول مرة..oncf يعلن عن تخفيضات للراغبين في السفر عبر مجموعات

26 يونيو 2017 - 23:00

 

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن برنامجه الخاص بفصل الصيف لتسهيل حركية آلاف المسافرين يوميا عبر قطاراته.

ولأول مرة، عرض المكتب بطاقات بأثمنة منخفصة عروضا بالنسبة للمجموعات، العائلات، الشباب.

وأكد المكتب، في بلاغ له، أنه تمت برمجة 225 قطارا كل يوم خلال الفترة الممتدة من الأربعاء 28 يونيو إلى الجمعة 15 شتنبر 2017 مع تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية: الدار البيضاء – الرباط – فاس – مراكش – طنجة – وجدة – الناظور-خريبكة.

كما تعززت المحطات، وفق البلاغ ذاته، بأكثر من 1000 عون سككي رهن إشارة المسافرين يهتمون بمساعدتهم وإرشادهم من أجل تسهيل ولوج القطارات، بالإضافة إلى فرق مزودة بسترات حمراء مختصة بالإعلام والتكفل بالمسافرين.

ولتسهيل عملية اقتناء التذاكر واجتناب الانتظار، يقول بلاغ المكتب، تم تعزيز شبابيك بيع التذاكر ووضع الموزعين الآليين بالمحطات وكذا شراء التذاكر عبر موقع البيع : www.oncf-voyages.ma.

هذا، وقد قام المكتب بإطلاق عرض جديد للجهة الشرقية من خلال الرفع من عدد القطارات ووضع وتيرة مناسبة لتغطية كل اليوم بمواقيت ذهاب ووصول تتوافق مع حاجيات المسافرين، زيادة على مواصلات ملائمة بمحطة فاس في اتجاه المدن الرئيسية للمملكة، وكذا الربط بين المدن والأقاليم.

وبغية تفادي الاكتظاظ الذي تعرفه مثل هذه المناسبات، يدعو المكتب زبنائه إلى الاستعلام مسبقا عن مواقيت السفر؛ واقتناء تذاكر الذهاب والإياب قبل تاريخ السفر؛ و امتطاء القطارات المشار إليها على تذكرة السفر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي