أمريكا تسمح للإماراتيين بحمل الأجهزة الإلكترونية داخل الطائرات..والمغرب لازال ممنوعا! – اليوم 24
  • اعتقال مجرم بفاس - أرشيف

    فيديو على “اليوتيوب” يطيح بـ”مشرمل” هدد تجار بـ”التصفية”

  • عاجل..استنفار في السويد بعد هجوم بالسكين على رجل أمن

  • ترامواي البيضاء-رزقو

    للبيضاويين..”الترامواي” يعتمد أوقات عمل خاصة يوم عيد الأضحى

علوم وتكنولوجيا

أمريكا تسمح للإماراتيين بحمل الأجهزة الإلكترونية داخل الطائرات..والمغرب لازال ممنوعا!

شهرين بعد تطبيق قرار السلطات الأمريكية، القاضي بمنع حمل الأجهزة الالكترونية على متن الرحلات المتوجهة إليها، قال طيران الإمارات، أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة رفعت الحظر عن اصطحاب الركاب أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية، وذلك “بأثر فوري”.

وقالت متحدثة باسم الشركة، في بيان “عملت طيران الإمارات بالتعاون مع عدد من الأطراف المعنية في صناعة الطيران المدني والسلطات المحلية لتطبيق إجراءات وبروتوكولات أمنية مشددة لتلبية التوجيهات الأمنية الجديدة لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية بالنسبة لكل الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة”.

وجدير بالذكر، السلطات الأمريكية بررت فرض منع حمل بعض الأجهزة الإلكترونية داخل مقصورات الطائرات القادمة من مجموعة من الدول من بينها المغرب، يعود إلى تهديدات إرهابية حقيقية بلغت مصالح هذا الجهاز.

من جهتها، أوضحت شركة الخطوط الملكية المغربية، سابقا، إن على جميع المسافرين عبر خطوطها، وضع جميع الأجهزة الإلكترونية الخاصة بهم، مثل كاميرات التصوير، والكومبيوتر، واللوحات الإلكترونية، في حقائب الأمتعة، التي تشحن في الطائرة.

واستثنت الشركة الهواتف المحمولة، والأدوية، حيث بإمكان المسافرين حملها معهم داخل مقصورة الطائرة، مع إعلان عنها مسبقا.

وأوضحت شركة الخطوط الملكية المغربية، في بلاغ لها، أنه بإمكان المسافرين عبر خطوطها، الاستفسار أكثر عن موضوع المنع، عبر موقعها الإلكتروني، أو رقم الهاتف 00212522489797.

شارك برأيك